علاج الشيب المبكر نهائيًا في المنزل بوصفة سهلة وسريعة دون الحاجة إلى أي مواد كيميائية

علاج الشيب المبكر نهائيًا في المنزل بوصفة سهلة وسريعة دون الحاجة إلى أي مواد كيميائية
علاج الشيب المبكر

يبحث الجميع بلا استثناء لمعرفة طرق علاج الشيب المبكر نهائيًا في المنزل دون الحاجة إلى الذهاب للمنتجات الكيميائية والصبغات لأنها تضر الشعر أكثر ما تفيده، وتُعد مشكلة الشيب المبكر من أصعب المشكلات التي يواجهها الكثير من الأفراد سواء من النساء أو الرجال، كأكثر مشكلات الشعر تأثيرًا على كافة الفئات العمرية، حتى الصغيرة منها، وينظر إليها الجميع على أنها مؤشر للتقدم في العمر وهذا يسبب لهم الإحراج والضيق والقلق.

علاج الشيب المبكر نهائيًا في المنزل بوصفة سهلة وسريعة دون الحاجة إلى أي مواد كيميائية
علاج الشيب المبكر

علاج الشيب المبكر

هناك الكثير من الوصفات التي من الممكن استخدامها من أجل علاج الشيب المبكر والتخلص من تلك المشكلة التي تسبب الأرق والضيق للأفراد، ولكن قبل الخوض في مسألة العلاج، هناك عدد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشيب ومن بينها :

ـ نقص التغذية وتناول وجبات لا تحتوي على عنصري الزنك والكبريت، وهذا يؤدي إلى تحول الشعر للون الأبيض.

ـ استخدام المواد التجميلية على الشعر بكثرة كالشامبو والبلسم والصبغة، وغيرها، مما يضعفه.

ـ العوامل الوراثية، والتي يحدث بها ظهور الشعر الأبيض نتيجة انتقال الجينات الوراثية من جيل إلى آخر من نفس العائلة.

ـ التقدم في العمر، عندما يكبر الإنسان في العمر تقل جميع المواد والعناصر المهمة في جسده، ومنها عنصر الميلانين المسؤول عن لون الشعر.

وصفات منزلية لعلاج الشيب

ـ وصفة أوراق الكاري، وتكون عن طريق وضع خمس أوراق من الكاري في قدر، وإضافة كوبًا من زيت جوز الهند، ووضعه على النار لمدة ما بين 6/8 دقائق، حتى يصبح لون الكاري مائل إلى السواد، وبعدها يصفى المزيج ويترك ليبرد، ويوضع على فرورة الرأس والشعر ويكرر ثلاث مرات في الأسبوع، ويتم وضعه في المساء ويغسل في الصباح.

أقرأ أيضًا :

التخلص من الشيب بالخل وإنهاء أزمة ظهور الشعر الأبيض نهائيًا في المنزل.

ـ وصفة الحلبة وعنب الثعلب الهندي، يتم عن طريق وضع ست حبات من عنب الثعلب الهندي، ونصف كأس من زيت جوز الهند في إناء على النار، وتركه يغلي على نار هادئة، ثم يصفى جيدًا، ويضاف إليه معلقتين من الحلبة المطحونة، ويحرك ويترك جانبًا لمدة دقائق، ثم يوضع على الشعر قبل النوم، ويغطى بواسطة قبعة بلاستكية.

ـ وصفة زيت اللوز، تتم عن طريق خلط أربع ملاعق صغيرة من زيت اللوز، وست ملاعق من عصير الليمون الحامض، ثم يوضع المزيج في علبة زجاجية ومحكمة الغلق، ويوضع على الشعر، ويترك لمدة ثلاثين دقيقة، ثم يُغسل بالماء الفاتر والشامبو.