افضل و احسن وجبات افطار رمضان 2019 لو عندك عزومة رمضانية تعرف على

افضل و احسن وجبات افطار رمضان 2019 لو عندك عزومة رمضانية تعرف على
عزوومة رمضان العزومة الرمضانية وجبات افطار رمضان 2019 وجبات الافطار افكار وجبات افطار

في رمضان جرت العادة على تبادل العزومات والزيارات العائلية وتتبارى سيدات البيوت في إظهار الكرم وحسن الضيافة في عزومة رمضان من خلال إعداد وجبات افطار رمضان 2019، في هذا المقال نتعرف على أفضل الافكار لإعداد العزومة الرمضانية الرائعة لن يتم نسيانها ابدًا.

افضل و احسن وجبات افطار رمضان 2019 لو عندك عزومة رمضانية تعرف على
عزوومة رمضان العزومة الرمضانية وجبات افطار رمضان 2019 وجبات الافطار افكار وجبات افطار

تعرف على سر نجاح عزومة رمضان وأفكار غير تقليدية للأفطار في رمضان مع عدم الإسراف فرصة لكل ست بيت تعرفي على افضل وجبات الافطار الصحية والمناسبة لعمل عزومة رمضانية رائعة ومع موقع النيل الإخباري نتمنى لكم صصوما مقبولا وإفطارا شهيا.

سر نجاح عزومة رمضان وتفوق العزومة الرمضانية

يكمن السر في التخطيط والإبتكار وإظهار الود والمشاعر الطيبة، لن تكون العزومة الرمضانية ناجحة إن كان هناك في الصدور ما يوغرها، ولا بد من التشديد على أن وجبات افطار رمضان 2019 هي طريقة للترابط وصلة الرحم ونبذ الخلافات.

أساسيات في عزومة رمضان

غالبا ما تبدأ الزيارة وحضور الضيوف إلى المنزل قبل الإفطار بوقت قصير نصف ساعة أو ساعة مثلا فمن الأفضل أن يكون الطعام جاهز وتم تحضيره حتى يتسنى لسيدة المنزل أن تقوم باستقبال الضيوف والترحيب بهم.

في عزومة الرمضانية لا للحساء ولا للإسراف

العصائر الرمضانية مثل السوبيا والخروب والخشاف من الأساسيات وخاصة مع فصل الصيف، لذلك من الأفضل التخلي عن مبدأ الشوربة والحساء.

شهر رمضان شهر الرحمة والصدقات وليس من المفترض أن يكون شهر التبذير والإسراف، لا تعتمد على تحضير كميات كثيرة وأصناف عديدة هذا تبذير واضح وإسراف.

أفكار أصناف طعام مناسبة لوجبات افطار رمضان 2019

طبق من المحاشي مع قطعة من اللحوم سواء كان لحوم بيضاء أو حمراء هو إفطار مثالي ممكن لإضافة طبق من الخضروات مثل الملوخية أو البامية.

طبق الأرز بالخلطة أو الأرز بالمكسرات مع السمك مشوي وجبة رائعة ولكن من الأفضل أن يكون السمك مخلي من الشوك وفي شكل قطع ويكن إضافة المقبلات مثل بابا غنوج والطحينة.

القطايف المالحة (حشو لحمة مفرومة – أو مشكل جبن ) والكانيلوني مع اللحوم البيضاء وسلطة الخضروات وكمية من الأرز تعتبر وجبة جميلة جدا ومناسبة.

الأفكار غير التقليدية

سر نجاح عزومة الافطار في رمضان والعزومة الرمضانية هو الإبتكار والإنضباط والفهم لطبيعة رمضان.

يمكن وضع كمية من التمر في طبق بشكل مميز مع فانوس رمضان وتوزيعه على الدعويين قبل الإفطار.

من الأفضل الإبتكار في توزيع المشروبات الرمضانية في أكواب بلاستيكية ملونة.

تجهيز المائدة بشكل منتظم وتقسيم الطعام في شكل وجبات وتوزيع اللحوم أو الأسماك بشكل مبتكر يساعد على تنظيم الإفطار وسهولة التنظيف بعد ذلك.