فضل دعاء النصف من رمضان 1440 ,حديث و دعاء الجمعة في رمضان عام 1440

فضل دعاء النصف من رمضان 1440 ,حديث و دعاء الجمعة في رمضان عام 1440

ملايين المسلمين يبحثون اليوم عن دعاء ليلة النصف في رمضان وظاهرة البحث عبر جوجل عن فضل ودعاء كل ليلة من رمضان والبحث عن دعاء الجمعة في رمضان ظاهرة جديدة.

فضل دعاء النصف من رمضان 1440 ,حديث و دعاء الجمعة في رمضان عام 1440

وتعتبر ليلة النصف من رمضان عيد وكذلك حديث الجمعة عيد عند المسلمين على الأرض وعيد للملائكة في السماء وعندما يأتي هذا العيد في شهر البركة والرحمة فلابد للمسلمين من احتفال خاص في رمضان 1440.

من خلال النيل الإخباري نتعرف على دعاء ليلة النصف من رمضان 1440 ودعاء يوم الجمعة في رمضان وفضل الدعاء.

دعاء الجمعة في رمضان 1440

مما لا شك فيه أن أيام رمضان كلها احتفال عظيم وهي سوق قام سرعان ما ينفض ربح فيه من ربح وخسر فيه من خسر، والتجارة في رمضان تعتمد على التقرب من الله بالعبادة والدعاء والصيام والقيام وقراءة القرأن الكريم، وتزداد الاحتفالات مع يوم الجمعة الثانية في رمضان ومع قرب إنتصاف الشهر الكريم.

فضل دعاء الجمعة في رمضان 1440 وحديث الجمعة

يبحث المسلمون عن فضل دعاء الجمعة الثانية في رمضان 1440 وكما هو معلوم أن في يوم الجمعة ساعة إجابة وأن الدعاء محمود في كل وقت وأن الله يبسط يده بالنهار والليل وللدعاء فضل كبير وهو مخ العبادة.

حقيقة دعاء ليلة النصف من رمضان و فضل دعاء ليلة النصف من رمضان

وعلى الرغم من ذلك فلم يرد أو يثبت نص أو دعاء مأثور عن النبي في فضل دعاء الجمعة الثانية في رمضان ولا يوجد دعاء مأثور خاص بليال رمضان ولا دعاء النصف من رمضان وليلة النصف من رمضان هنا من خلال النيل الإخباري ننصح بتلك الأدعية المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم.

النصوص المأثورة عن النبي والادعية المستحبة

دعاء منتصف رمضان وفضل وثواب دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان 1

اللهم   يا من يملك التدبير وهو على كل شيء قدير   يا من يعلم خائنة الاعين وما تخفي الصدور وتجن الضمير وهو اللطيف الخبير،  اللهم اجعلنا ممن نوى فـعمل ولا تجعلنا ممن شقي فكسل،   ولا ممن هو على غير عمل يتكل.  اللهم صحح ابداننا من العلل   واعنا على ما افترضت علينا من العمل   حتى ينقضي عنا شهرك هذا وقد ادينا مفروضك فيه علينا.  اللهم اعنا على صيامه ووفقنا لقيامه ونشطنا فيه للصلاة   ولا تحجبنا من القراءة وسهل لنا فيه ايتاء الزكاة،   اللهم لا تسلط علينا وصبا ولا تعبا ولا سقما ولا عطباً.  اللهم ارزقنا الافطار من رزقك الحلال   اللهم سهل لنا فيه ما قسمته من رزقك   ويسر ما قدرته من امرك   واجعله حلالا طيبا نقيا من الاثام خالصا من الاصار والاجرام   اللهم لا تطعمنا الا طيبا غير خبيثًا ولا حرامًا،   واجعل رزقك لنا حلالا لا يشوبه دنس ولا اسقام   يا من علمه بالسر كعلمه بالاعلان   يا متفضلا على عباده بالاحسان.  يا من هو على كل شيء قدير   وبكل شيء عليم خبير   اللهم الهمنا ذكرك وجنبنا عسرك،   وانلنا يسرك واهدنا للرشاد   ووفقنا للسداد واعصمنا من البلايا،   يا من لا يغفر عظيم الذنوب غيره،   ولا يكشف السوء الا هو   يا ارحم الراحمين واكرم الاكرمين.  صل على محمد واهل بيته الطيبين،   واجعل صيامنا مقبولا وبالبر والتقوى موصولا.  

نسأل الله القبول ونسالكم نشرها في الخير لله حتى يعم فضل دعاء الجمعة الثانية في رمضان 1440 و دعاء النصف من رمضان وتقبل الله منا ومنكم.