ماسك القهوة لتفتيح البشرة وتبييض الوجه والكفين والكوع وطرق العناية بالبشرة في المنزل

ماسك القهوة لتفتيح البشرة وتبييض الوجه والكفين والكوع وطرق العناية بالبشرة في المنزل

فوائد القهوة للبشرة، تعتبر القهوة من أكثر المشروبات الساخنة المفضلة عند الكثير من الأشخاص لأنها تعمل على تحسين المزاج وتحتوي على نسبة من الكافيين المفيدة للجسم وتعمل على الإحساس بالنشاط والحيوية بالإضافة إلى أنها تحتوي على بعض المركبات التي تفيد البشرة، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على فوائد القهوة للبشرة.

ماسك القهوة لتفتيح البشرة وتبييض الوجه والكفين والكوع وطرق العناية بالبشرة في المنزل

فوائد القهوة للبشرة

  • القهوة تساعد على تهدئة البشرة من الالتهابات لأنها تحتوي على بعض الخصائص التي تعمل على علاج الاحمرار والالتهاب الذي يصيب البشرة.
  • تقوم القهوة بتقليل الالتهابات التي تظهر حول العين والانتفاخات وتعالج الإضرار التي تعرضت لها البشرة بسبب التعرض لأشعة الشمس الحارقة.
  • تعمل القهوة أيضا على شد الجلد المترهل والتخلص من الخلايا الميتة وتفتيح البشرة بشكل فعال للغاية بالإضافة إلى أنها تساعد على علاج حروق الشمس.
  • تعمل أيضا على التخلص من الرؤوس السوداء التي تظهر على البشرة وتقليل من السيلوليت الذي يظهر على الجسم بنسبة 17 في المائة ويعمل على التقليل من ظهور الحبوب على الوجه.

تفتيح البشرة

قومي بإحضار ملعقة من العسل وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند واخلطي هذه المكونات مع بعضها في وعاء وبعد ذلك قومي بوضعها على البشرة مع التدليك لمدة دقيقة وتترك على البشرة حتى تجف وبعدها اشطفي وجهك بالماء الفاتر قومي بوضع كريم مرطب استخدمي هذا الماسك مرتين على الأقل في الأسبوع.

تبييض الجسم

احضري ملعقة من القهوة والعسل وملعقة صغيرة من الملح والسكر البني وبيضه واحدة أولا قومي بخفق البيض في وعاء ونضيف عليها القهوة والعسل والملح والسكر وقلبي هذه المكونات جيداً وضعيها على البشرة ولكن تجنبي منطقة العيون الفم لمدة عشر دقائق وبعدها قومي بإزالته قطعة من القماش في بالماء الفاتر.