أضرار القهوة على الريق يحذر منها أكبر الأطباء هذا ما سيحدث لجسم بعد شربها 7 أيام متواصلة

أضرار القهوة على الريق يحذر منها أكبر الأطباء هذا ما سيحدث لجسم بعد شربها 7 أيام متواصلة

أضرار القهوة، يحب الكثير من الأشخاص تناول القهوة بشكل دائم لأنها من أكثر المشروبات الدافئة المفضلة عند الكثير من الأشخاص خاصة قبل وجبة الإفطار أو بعد وجبة الإفطار ويتم تناولها على مدار اليوم، وبالتالي يوجد الكثير من الفوائد الصحية للقهوة عند تناولها مع تواجد إضرار تتسبب القهوة في تأثيرها على صحة الإنسان، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم فوائد القهوة وأضرارها.

أضرار القهوة على الريق يحذر منها أكبر الأطباء هذا ما سيحدث لجسم بعد شربها 7 أيام متواصلة

فوائد القهوة

  • تعمل القهوة على تقليل فرص الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بسبب احتوائها على مضادات الأكسدة وبعض العناصر الهامة للجسم وكذلك تقوم بمحافظة الجذور الحرة المسؤولة عن الإصابة بمرض السرطان حيث تحتوي القهوة على 1000 مركب طبيعي من المواد الكيميائية التي تعمل بشكل فعال على تقوية مناعة الجسم وصحته.
  • تعمل القهوة على تحسين الذاكرة حيث أكدت الدراسات العلمية أن عند تناول كوب من القهوة في الصباح بعد وجبة الإفطار تعمل على تحسين الوظائف الإضافية مع عمر الإنسان وبالتالي تقوي الذاكرة و تجعل الجسم نشيط للقيام بالمهام اليومية.

أضرار القهوة على الريق

  • عند الإكثار من تناول القهوة تتسبب في تنشيط الجسم على إفراز الكلسيوم في البول وبالتالي تبدأ العظام في فقدان الكلسيوم الهام لبناء العظام ويكون الإنسان وقتها معرض للإصابة بهشاشة العظام حيث يفضل استخدام ملعقتين من الحليب على القهوة لتعويض الكلسيوم الذي يفقده الجسم.
  • رغم أن القهوة تحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة ولكن عند تناولها بكميات كبيرة تتسبب في ظهور التجاعيد على الجلد، وتكون مدر للبول خاصة للأشخاص الذين يكثرون من تناول القهوة يتعرضون الجفاف وفقدان الماء الموجودة في الجسم.
  • تتسبب أيضا القهوة في زيادة الوزن وذلك بسبب تقلبات مستوى السكر في الدم الذي ينتفع بشكل كبير وهو بالتالي يشعر الإنسان بالرغبة في تناول كمية كبيرة من الحلويات وفتح الشهية، لهذا يفضل تناول قطعة من الكعك مع كوب القهوة حتى يحدث توازن حتى لا يتسبب الكافيين في اندفاع الدم، وبالتالي يشعر الإنسان بعد تناول كمية كبيرة من الحلويات التي تتسبب في زيادة الوزن.