فوائد ساحرة للحليب مع الشعر والبشرة لا تفوتيها

فوائد ساحرة للحليب مع الشعر والبشرة لا تفوتيها
فوائد اللبن للبشرة

يكره الكثيرون تناول الحليب أو اللبن، سواء الطازج أو المعلب، بينما يستمتع آخرون به، وما بين محب حد العشق وكاره له حد العداء، يقف الحليب بفوائده للشعر والبشرة والجسم، مقدمًا فوائده للجميع، وقد استخدمته الملكة كليوباترا منذ القدم، في الحصول على بشرة ناعمة وخاوية من العيوب.

فوائد ساحرة للحليب مع الشعر والبشرة لا تفوتيها
فوائد اللبن للبشرة

فوائد الحليب للجسم

الحليب أو اللبن من أشهر المواد الغذائية البطبيعية، ذات الفائدة للجسم والبشرة، فهو يساعد على تغذية الجسم بالمعادن والفيتامينات المطلوبة، إذا ما تم تناوله بصفة مستمرة. هذا بخلاف قدرته القوية على معالجة مشاكل الجهاز الهضمي، ومساعدة القولون والأمعاء على إخراج الفضلات من الجسم، بطريقة طبيعية وغير مؤلمة ومغذية كذلك.

 فوائد الحليب للوجه

يساعد الحليب على إعادة النضارة والحيوية للوجه، فهو يدخل في العديد من الوصفات الطبيعية، التي تسهم في محاربة الشيخوخة ، ومعالجة آثار الحبوب، وتخفيف حدة البقع والتصبغات الجلدية، التي تتكون على الطبقة الخارجية للجلد، بسبب التعرض للشمس، أو درجات الحرارة العالية، بدون اتخاذ الاحتياطات اللازمة.

كما يعمل الحليب على ترطيب الوجه، ويمكن عمل ماسك مقشر باستخدام الحليب، فهو يمكّن البشرة من التخلص من الجلد الميت، وهو ضروري لتضييق المسام الواسعة، حيث يخلصها من الأتربة والميكروبات والبكتريا.

فوائد اللبن للشعر

ليس البشرة والوجه فقط، بل أيضًا يدخل في العديد من الوصفات الطبيعية، التي تمنح تمنح الشعر الحيوية والمرونة والترطيب المطلوب، فبالإضافة إلى تغذية الشعر ومساعدته على النمو، إذا ما تناولت المرأة كوبًا من الحليب يوميًا، فهو يقدم الترطيب الجيد للشعر الجاف، إذا ما تم وضعه على الشعر مع العسل، ثم غسله وتعطيره.