كود الطالب الاستعلام بالرقم القومى وخطوات عمل البحث لتقديمه عبر ادمودو 2020 “ministry of edu”

كود الطالب الاستعلام بالرقم القومى وخطوات عمل البحث لتقديمه عبر ادمودو 2020 “ministry of edu”
الاستعلام عن كود الطالب 2020 emis لدخول منصة ادمودو

يبحث كافة الطلاب عن كود الطالب 2020 studea emis المقدم من وزارة التربية والتعليم، وهذا ضمن خطة التعلم عن بعد لجميع الصفوف التعليمية، حيث يتم الاستعلام عن اكواد الطلاب عن طريق الموقع الإلكتروني http//studg 11.emis.gov.eg، ويتم استخدام الكود عبر منصة ادمودو التعليمية edmodo.org تسجيل الدخول، كما يتم استخدام عبر منصة الامتحان بيرسون لأداء الامتحان التجريبي لطلاب الصف الأول الثانوي.

كود الطالب الاستعلام بالرقم القومى وخطوات عمل البحث لتقديمه عبر ادمودو 2020 “ministry of edu”
الاستعلام عن كود الطالب 2020 emis لدخول منصة ادمودو

تتعرفوا الآن علي كيفية عمل مشروع البحث كما جاء من وزير التربية والتعليم في المؤتمر الصحفي يوم 2 من أبريل، وقد تم توفير نموذج استرشادي لعمل البحث واستخدام اكواد الطلاب بالرقم القومى فيه، وسنتعرف علي كل هذا خلال التقرير القادم، كما نحيطكم علماً أنه تم توفير مشاريع البحث للطلاب والمطلوب من كل طالب عبر موقع المنصة التعليمية إدمودو.

استعلام كود الطالب 2020 emis

كان وزير التربية والتعليم قد شرح كيفية استخدام اكواد الطلاب عبر المنصة الإلكترونية ادمودو، وشرح خطوات عمل مشروع البحث المدرسي لسنوات النقل عن طريق بنك المعرفة المصري للمدارس، وتلك الخطوات التي تم الإعلان عنها في المؤتمر الصحفي يوم الخميس الماضي 2 من أبريل سنرفقها لكم الآن.

خطوات عمل مشروع البحث
خطوات عمل مشروع البحث
خطوات عمل مشروع البحث
خطوات عمل مشروع البحث

يتم استخدام كود الطالب بمشروع البحث كما تم ذكره، ويتم تقديم المشروع عبر منصة ادمودو edmodo المنصة التعليمية، وسيكون ذلك بموعد أقصاه يوم 15 من مايو القادم كما تم الإعلان في خطة تقديم المشاريع البحثية، وسيبدأ الطلاب في عمل مشاريع البحث منذ يوم 9 من أبريل الجاري.

نموذج وزاري للبحث

نتعرف علي النموذج الذي أعلنته الوزارة “نموذج البحث المعتمد” وتحميله بكل سهولة من خلال الخطوات الموضحة بالفيديو الآتي.

رابط استعلام اكواد الطلاب code

يمكنكم الآن الاستعلام عن كود الطلاب عن طريق المنصة الإلكترونية التي توفرها وزارة التربية والتعليم، وللاستعلام يكون بالخطوات الآتية:

  • يتم الدخول إلي رابط الموقع للأكواد، رابط استعلام الأكواد لكافة الطلاب.
  • يتم إكمال البيانات المطلوبة، بداية بإدخال الرقم القومى الخاص بالطالب.
  • يتم إدخال تاريخ الميلاد للطالب، وتحديد محل الميلاد الرسمي.
  • يتم تحديد النوع “ذكر، أنثي”، وبعدها يتم الدخول.

يتم استخدام كود الطالب من أجل تسجيل الدخول المنصة التعليمية ادمودو Edmodo، كما يتم استخدامه في منصة الامتحان لطلاب الصف الأول الثانوي.

قرارات وزارة التربية والتعليم

قامت وزارة التربية والتعليم المصرية بإصدار قرارات هامة بإلغاء امتحانات جميع الصفوف الدراسية بداية من الثالث الابتدائي وحتي الثالث الإعدادي، وذلك حيث سيتم استبدال هذه الصفوف بمشاريع بحثية بدلاً من أداء الامتحانات للفصل الثاني، كما تم إلغاء معظم مناهج طلاب الثانوية العامة حيث سيتم الاكتفاء بما تم دراسته حتي يوم 15 مارس.

قام دكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بتوفير نموذج مبدئي لشرح كيفية التعامل في عمل البحث المدرسي وتقديمه عبر منصة ادمودو التعليمية، وذلك للتسهيل علي الطلاب في كافة المراحل الدراسية، وكان سيادته أكد أن التقييم سيتم بكل شفافية ودقة حتي يستحق كل طالب ما سيناله من درجات بدلاً من الدرجات لامتحانات الفصل الدراسي الثاني بعد أن تم إلغاءها.

يعتبر كود الطلاب هام للغاية في الفترة الحالية، وذلك بسبب التعامل الإلكتروني في كافة الأمور الدراسية كما أعلنت الوزارة، وذلك من الصف الثالث الابتدائي وحتي الثالث الثانوي، فطلاب النقل حتي الثالث الإعدادي مطالبين باستخدام كود الطالب عبر منصة ادمودو edmodo، وطلاب الصف الاول الثانوي والثاني والثالث مطالبين باستخدامه بمنصة الامتحان.