أهم 8 نصائح لتجنب الإصابة بمرض السكري

أهم 8 نصائح لتجنب الإصابة بمرض السكري
تجنب الإصابة بمرض السكري

تجنب الإصابة بالسكري، هو أحد أكثر الهواجس لدى البعض، ويبحثون دائما عن ما عليهم فعله حتى لا يتعرضوا للمرض، وخاصة في حالة تواجد تاريخ للمرض بالعائلة، حيث يخشى الكثيرين الإصابة به بشكل وراثي، ومن أجل الاستمتاع بصحة جيدة بعيدا عن السكري، نقدم لكم في هذا المقال المبسط ثمان نصائح تساعدكم في تجنب الإصابة بمرض السكري، طبقا لما نشره موقع بولد سكاي الخاص بالعناية بالصحة.

أهم 8 نصائح لتجنب الإصابة بمرض السكري
تجنب الإصابة بمرض السكري

مرض السكري

باتباع النصائح التالية، يمكنكم تجنب الإصابة بمرض السكر، لذا ننصحكم بالالتزام بها.

  • أولا: تناول السلطات المختلفة

تناول السلطة وخاصة السلطة الخضراء التي تحتوي على الخس والخيار والجزر والطماطم والثوم والبصل، مع إضافة ملعقة من الخل، تعمل علي عدم الإصابة بمرض السكري، حيث إنها تعمل على تقليل امتصاص السكر في الدم.

  • ثانيا: ممارسة التمارين الرياضية

يمكنكم ممارسة الرياضة يوميا، وخاصة رياضي المشي السريع، حيث إنها تعمل على الوقاية من السكر عن طريق تحسين عملية التمثيل الغذائي.

  • ثالثا: المحافظة على الهدوء وتجنب التوتر

يمكنكم الحماية من مرض السكري عن طريق اتباع تلك النصائح بالإضافة إلى الإسترخاء والبعد عن القلق والتوتر، ويمكنكم ممارسة اليوجا لتساعدكم على ذلك.

  • رابعا: شرب القهوة

تحتوي القهوة على مضادات أكسدة مما يعمل على تقليل الإصابة بمرض السكري، حيث اثبت الدراسات أن شرب فنجانين من القهوة يوميا يعمل على تقليل الإصابة بمرض السكر بنسبة 29% ولكن يجب تناولها بدون إضافة سكر.

  • خامسا: إضافة القرفة إلى الطعام

أثبتت الدراسات الحديثة أن إضافة القرفة إلى الطعام يعمل على تقليل الإصابة بالسكر بنسبة 48%.

  • سادسا: الابتعاد عن التدخين

يعمل التدخين على زيادة نسب الإصابة بمرض السكري لذلك ف الابتعاد عنه يقلل هذه الفرص.

  • سابعا: الابتعاد عن الوجبات السريعة

تعمل الوجبات السريعة أو ما يسمى الفاست فود أو الجنك فود على زيادة نسبة الكوليسترول بالدم وبالتالي عدم ضبط مستوى السكر بالدم والإصابة بمرض السكري.

قد يهمك:-

كيف تتعامل مع الطفل المصاب بمرض السكري وخطوات العلاج

  • ثامنا: تناول الحبوب الكاملة

تحتوي الحبوب الكاملة، مثل القمح والشعير والشوفان، على مجموعة من الألياف الهامة للجسم التي تعمل على تقليل نسبة السكر بالدم، وبالتالي الحماية من السكري، وهذا طبقا للدراسات التي قام بها متخصصي الصحة والتغذية.