كيفية صناعة أجمل فانوس رمضان من الورق

كيفية صناعة أجمل فانوس رمضان من الورق
فانوس رمضان فوانيس رمضان رمضان 2019 هدايا رمضان صندوق رمضان هدية

من المؤكد أن إرتفاع أسعار فوانيس رمضان لن تقف حائلا أمام الحصول على اجمل الفوانيس ومهاداة الأطفال والأحباب بها وصناعة فانوس رمضان تجربة جميلة تستحق وأجمل بها طريقة للتعبير عنا الإهتمام والحب والسعادة بقدوم شهر رمضان.

كيفية صناعة أجمل فانوس رمضان من الورق
فانوس رمضان فوانيس رمضان رمضان 2019 هدايا رمضان صندوق رمضان هدية

طريقة عمل فانوس رمضان من الورق والأعمال اليدوية

فانوس رمضان فوانيس رمضان رمضان 2019 هدايا رمضان صندوق رمضان هدية

يعبر المسلمين عن فرحتهم كل عام باستقبال شهر رمضان المعظم مع تعليق الزينة الرمضانية والتي هي عبارة عن  أشكال من الهلال أو الفانوس والأوراق الملونة ونحن هنا نفضل صناعة كل تلك الأشياء يدويًا، وهنا يمكنك البدأ مهنا في صناعة الديكور الرمضاني المناسب لك وسوف نستمتع سويا ومع الأسرة أو مع من تحب بصناعة فانوس رمضان للتعليق وتزيين المنزل بما يتناسب مع خصوصية المنزل وأفراده.

الأدوات المستخدمة في صناعة فانوس رمضان

  • كرتون مقوّى من الأفضل أن يكون كبير الحجم لصناعة أكثر من فانوس.
  • مقص حاد أو مشرط مدبب الطرف للتقطيع ولا تنسى إتخاذ إجراءات الأمان.
  • قلم من الرصاص للرسم على الكارتون ومن الأفضل تجهيز ممحاة ومسطرة.
  • بكرة من الشريط اللاصق العريض.
  • العديد من الألوان المائية أو الخشبية أو أي نوع من الألوان والورق الملون.
  • خيط قوي طويل – وحبل ملون – شرائط ملونة.

خطوات العمل والتنفيذ

يرسم باستخدام القلم الرصاص والمسطرة على أحد أطراف الكرتون شكل المعين الهندسي ثم بإستخدام المقص الحاد يتم فصل المعين واستخدامه في صناعة العديد من المعينات بحيث يكون كل معين عبارة عن ضلع من أضلاع الفانوس.

وعن طريق الألوان وورق الزينة يمكن تزيين تلك المعينات منفصلة ثم بعد ذلك يمكن تجميع المعينات جنبا إلى نب رباعية أو خماسية ولصقها جنبًا إلى جنب لصناعة فانوس بسيط ثم باستخدام الشرائط الملونة عمل يد له لتتمكن من الحمل.

أسهل طرق صناعة الفوانيس في رمضان

الطريقة السابقة هي أسرع وأبسط الطرق المستخدمة في صناعة فانوس رمضان من الورق المقوى والألوان الوشرائط ويمكن مشاركة الأطفال والكبار للحصول على متعة وبهجة مميزة وفريدة.

ويمكن من خلال البحث على الإنترنت أن تعلم الكثير من الطرق الأخرى لصناعة الفوانيس الورقية في المنزل وذلك ليس بدافع التوفير ولكن بدافع المتعة والحصول على روح التعاون والترابط بين أفراد الأسرة.