ماسك الموز لـ علاج قشرة الشعر نتيجة مذهلة للقضاء على القشرة

ماسك الموز لـ علاج قشرة الشعر نتيجة مذهلة للقضاء على القشرة
علاج قشرة الشعر بماسك الموز

يمكن باستخدام ماسك الموز علاج قشرة الشعر بسهولة وأمان تام، حيث تتسبب القشرة في عدد من المشاكل لفروة الرأس والشعر أبرزها تساقط الشعر، يوجد الكثير من الأنواع لشامبوهات وعلاجات القشرة ولكن تظل الطرق التقليدية هي الأساس دائمًا لأنها خالية من أي مواد كيميائية ضارة بالجسم والصحة، بالطبع جميعنا سمعنا عن الفوائد المذهلة للموز سواء للبشرة أو في أقنعة علاج تلف الشعر، للمساهمة في علاج مشاكل الشعر المختلفة، ومشاكل القشرة كثيرة ولكن التخلص منها سهل للغاية .

ماسك الموز لـ علاج قشرة الشعر نتيجة مذهلة للقضاء على القشرة
علاج قشرة الشعر بماسك الموز

علاج قشرة الشعر بقناع الموز

في البداية يوجد الكثير من الأسباب لظهور قشرة الرأس مثل أن بعض الأشخاص عند غسل الشعر لا يقومون بإزالة كل الدهون بالفروة مما يكون القشرة، أو استخدام مستحضرات غير مناسبة لشعرك مما يجعله يكون طبقة عازلة غير مرغوبة على فروتك، أو عدم غسيل الشعر بالأسلوب الأمثل، أو نتيجة لتهيج الجلد أو بكتيريا وأمراض جلدية كالأكزيما الجلدية، أو كنتيجة لجفاف فروة الرأس أو بسبب التهاب الجلد الدهني، والشائع نمو فطر “الملاسيزية ” المرضي.

ومن فوائد الموز للشعر أنه يعالج قشرة الرأس ويعزز من نمو الشعر ويمنحه الكثافة ويقلل من حالات تساقط الشعر، ويساهم في ترطيب فروة الرأس وكذلك يعالج تكسر الشعر، ويعطى الشعر المرونة  والقوة وينعمه.

ماسك الموز

يتكون القناع من  ثمار الموز الطازج، وزيت جوز الهند الصافي، وزيت الزيتون البكر، وعسل النحل،بمقدار ملعقة لكل مكون مع نصف معلقة عصير ليمون فرش.

من أجل عمل علاج قشرة الرأس اهرسي الموز حتى يصبح ناعم وخالي من أي تكتيل، ثم ضيفي زيت جوز الهند والزيتون والعسل واخلطيهم معًا في وعاء أخر، ثم عصير الليمون وامزجي المكونات جيدًا ثم ضيفي إليهم الموز لاحقًا وقلبي حتى يتكون لديك خليط ناعم.

للتطبيق على الشعر قومي بتمشيط شعرك جيدًا بالمشط لفك أي تشابك ثم قسمي الشعر لقسمين ثم استخدمي المشط لتوزيع  الخليط على شعرك وفروة رأسك حتى يغطي كل شعرك، ثم قومي بتغطية الرأس  بغطاء بلاستيكي لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي الشعر بالشامبو والبلسم  وكرري ماسك الموز أسبوعيًا وسوف تلاحظين الفرق في جمال شعرك واستعادته للحيوية واللمعان والقوة.