متى اجازة عيد الاضحى في السعودية 1440 حسب تصريحات وزارة الخدمة المدنية

متى اجازة عيد الاضحى في السعودية 1440 حسب تصريحات وزارة الخدمة المدنية
اجازة عيد الاضحى في السعودية

متى اجازة عيد الاضحى في السعودية، يتسائل الالاف من الموظفين عن موعد اجازة عيد الاضحى في السعودية 1440 ومدتها، وكذلك موعد عيد الاضحى في المملكة السعودية من أجل أخذ قسط من الراحة والتنزه في الأماكن والحدائق العامة مع الأهل والأصدقاء والأقارب، وخلال تلك الفترة تبدأ الأسر في الاستعداد لاستقبال تلك المناسبة الإسلامية الهامة.

متى اجازة عيد الاضحى في السعودية 1440 حسب تصريحات وزارة الخدمة المدنية
اجازة عيد الاضحى في السعودية

أعلنت وزارة الخدمة المدنية بالسعودية أن إجازة عيد الأضحى المبارك هي الإجازة الأخيرة لهذا العام، وستكون مدتها 11 يوم متواصل للموظفين.

مازال البحث مشتعل على موعد أجازة عيد الأضحى في المملكة العربية السعودية من قبل المواطنين المنتظرين لتلك الأجازة للاستمتاع بها مع الأهل والأحباب.

أقل من شهر يفصلنا عن موعد عيد الاضحى في مصر والسعودية الذي يعد واحدا من أهم المناسبات الإسلامية التي يحتفل بها المسلمين في شتى أنحاء الأرض من العام للأخر.

متى اجازة عيد الاضحى في السعودية

كشفت وزارة الخدمة المدنية السعودية عن موعد إجازة عيد الأضحى 1440 في المملكة السعودية، حيث من المقرر أن تبدأ  إجازة عيد الأضحى المبارك من يوم  5 ذي الحجة 1440هـ الموافق 7 من شهر أغسطس القادم، وتنتهي في 15 ذي الحجة 1440هـ، الموافق 17 أغسطس 2019، أي أن مدة الإجازة حوالي 11 يوم متواصلة.

جاء ذلك على رد حساب وزارة الخدمة المدنية على أحد متابعيه عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” حول موعد بداية وانتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

موعد عيد الاضحى في السعودية 1440

أما عن موعدعيد الاضحى في السعودية، فقد أعلنت البحوث الفلكية أن الخميس الموافق 1 من شهر أغسطس هو  المتمم لشهر ذو القعدة، على أن يكون الجمعة الموافق 2 أغسطس هو غرة شهر ذو الحجة لعام 1440، وبالتالي فأن وقفة عرفات ستكون يوم السبت الموافق 10 أغسطس 2019، وأول أيام عيد الاضحى يوم الأحد الموافق 11 أغسطس.

على أن تقوم لجان دار الإفتاء في مصر والمحكمة الشرعية في السعودية باستطلاع هلال ذو الحجة قريبا جدا بشكل رسمي لتحديد غرة ذو الحجة 1440.