متى عيد الاضحى في السعودية والكويت والامارات ومصر 2019/1440 وموعد وقفة عرفات

متى عيد الاضحى في السعودية والكويت والامارات ومصر 2019/1440 وموعد وقفة عرفات
موعد عيد الاضحى

متى عيد الاضحى، يبحث بها جميع المسلمين حول العالم عن موعد عيد الاضحى في السعودية والكويت والامارات ومصر وكافة البلدان العربية، كما يبحث البعض الأخر عن موعد وقفة عرفات، التي اعلن عنها موعدها معهد البحوث الفلكية مؤخرا، حيث يعد عيد الاضحى المبارك الذي يشهد ذبح الاضاحي وتوزيعها على الفقراء والمساكين أحد أهم الاعياد التي يحتفل بها المصريين.

متى عيد الاضحى في السعودية والكويت والامارات ومصر 2019/1440 وموعد وقفة عرفات
موعد عيد الاضحى

الشعب الإسلامي بأسره في انتظار حلول أول أيام عيد الأضحى 2019 الذي يعد واحدا من المناسبات الإسلامية الكبرى التي تدخل البهجة على قلوب الصغار والكبار.

غرة ذي الحجة 1440

أوضح الدكتور ابراهيم نجم، مستشار مفتى الجمهورية، المتحدث باسم دار الإفتاء،أن مصر في انتظار بيان السعودية فيما يتعلق برؤية هلال ذي الحجة من أجل تحديد يومي عرفة وعيد الأضحي لأنها بلد المنسك، مشيرا أنه بمجرد صدور هذا البيان ستصدر دار الإفتاء بيانها حول موعد حلول شهر ذي الحجة، وتحديد يوم عرفة وأول أيام عيد الأضحى.

متى عيد الاضحى

وللإجابة عن متى عيد الاضحى فقد أعلن أستاذ الشمس في معهد البحوث الفلكية، موعد عيد الاضحى 2019، حيث من المقرر أن يحل أول أيام عيد الاضحى في يوم 11 من شهر أغسطس القادم، حيث أكد محمد غريب في مداخلة هاتفية عبر برنامج “صباح الورد” على قناة ten، أن عيد الأضحى سيكون موحدا على كل الدول الإسلامية خلافا لعيد الفطر نظرا لمدة ظهور الهلال القصيرة، إذ اعتمدت بعض الدول على الحساب الفلكي، مشيرا إلى أن مصر بانتظار رأي السعودية في بداية غرة ذي الحجة.

موعد وقفة عرفة

وأكمل غريب أن موعد وقفة عرفات سيكون يوم 10 أغسطس، وستكون إجازة عيد الاضحى 9 أيام متواصلة:

إذ أن وقفة عرفة يوم السبت 10 أغسطس، وقبله الجمعة 9 أغسطس إجازة أسبوعية، ثم الاثنين والثلاثاء والأربعاء إجازة والعودة للعمل الخميس والأغلب يأخذها إجازة سنوية، إذ أن ما قبلها إجازة، وبعده الجمعة والسبت إجازة.

ويستعد المسلمين لعيد الأضحى بشراء الملابس الجديدة والأضاحي كعادة كل عام.