بالتفصيل.. علامات ليلة القدر 2019/1440 وفضلها العظيم – دعاء ليلة القدر مكتوب ealamat laylat alqadr

بالتفصيل.. علامات ليلة القدر 2019/1440 وفضلها العظيم – دعاء ليلة القدر مكتوب ealamat laylat alqadr
متى موعد ليلة القدر فضل ليلة القدر علامات ليلة القدر

علامات ليلة القدر، وما متى موعد ليلة القدر ؟، هذا ما يتساءل عنه الجميع خلال شهر رمضان المبارك وفي إطار ما نحرص على تقديمه عبر النيل الإخباري سنتعرف معكم قراءنا الأعزاء على علامات ليلة القدر 2019/1440 وما يجب على المسلم فعلة في ليلة القدر، وعلامات ليلة القدر، كما يسرنا عبر موقعنا أن نهنئكم وجميع الأمة الإسلامية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك شهر الصوم والخير والبركة.

بالتفصيل.. علامات ليلة القدر 2019/1440 وفضلها العظيم – دعاء ليلة القدر مكتوب ealamat laylat alqadr
متى موعد ليلة القدر فضل ليلة القدر علامات ليلة القدر

ليلة القدر تعتبر من أهم ليالي شهر رمضان المبارك ذلك بخلاف أن جميع أيام وليالي شهر رمضان المعظم هي هامة لجميع المسلمين لما فيها من ثواب كبير يحتسبه الله عز وجل لعباده في ميزان حسناتهم وهو شهر غفران الذنوب والتقرب إلى الله أكثر، وقد ميز الله عز وجل ليلة القدر حيث أنزل على رسولة الكريم صل الله علية وسلم سورة وأسماها سورة القدر.

ونذكركم قراءنا الكرام بكثرة الصلاة والدعاء في ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر، والتي أنزل الله سبحانه وتعالى فيها القرآن الكريم على نبينا الكريم محمد صل الله عليه وسلم، فلعلها تكون ساعة إجابة من الله سبحانه وتعالى، أسرة موقعنا تتمنى من الله عز وجيل أن يغفر لنا ولكم، وأن يكرمنا إدراك هذه الليلة المباركة.

تاريخ موعد ليلة القدر؟

من خلال البحوث الفلكية التي يقوم بها بعض كبار العلماء وذلك خلال طيلة السنين الماضية والعالم الحالي قال البعض منهم أنه من المتوقع أن يكون تاريخ موعد ليلة القدر 2019/1440 في اليوم السابع والعشرين من شهر رمضان، ويوجد من اختلف منهم على هذا الموعد، ولكن لا يعلم الغيب إلا الله وهو أعلى وأقدر.

ويُعد ثواب ليلة القدر عظيم جداً فهناك بعض المشايخ ذكر أن من قام ليلة القدر غفر له ما تقدم من ذنبة، وقال الله عز وجل أن ليلة القدر خير من ألف شهر كما جاء في سورة القدر:

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ (1) وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ (2) لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ (3) تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْرٍ (4) سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ (5) – صدق الله العظيم.

فضل ليلة القدر

فضل ليلة القدر: حصول المغفرة لمن قامها لقول النبي صلى الله عليه وسلم:”من قام ليلة القدر إيماناً واحتساباً غُفر له ما تقدَّم من ذنبه”.

علامات ليلة القدر

يوجد العديد من علامات ليلة القدر، وكما ذكر النبي صل الله عليه وسلم أن ليلة القدر تكون في الأيام الوترية من العشر الأواخر من رمضان، وهناك الكثير من المسلمين من يرغب في معرفة أبرز علامات ليلة القدر والتي تتمثل في:

  • ليلة القدر: تشرق الشمس بغير شعاع، وفيها يستطيع المسلم أن ينظر إليها دون ضرر
  • ليلة القدر: فيها يكون الجو معتدل وحالة الطقس معتدلة
  • ليلة القدر: فيما يشعر جميع المسلمين بالطمأنينة

دعاء ليلة القدر مكتوب

يوجد الكثير من الأدعية التي يمكن أن يدعو بها المسلم في ليلة القدر، ونأتي لكم بأفضل دعاء ليلة القدر وهو:

للهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا برحمتك واصرف عنا شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، ولا يعز من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، نستغفرك اللهم من جميع الذنوب والخطايا ونتوب إليك.. ونؤمن بك ونتوكلُ عليك، اللهم أنت الغني ونحن الفقراء إليك، وأنت القوي ونحن الضعفاء إليك.

ويمكن للمسلم أن يدعو أي دعاء يخطر في ذهنة في ليلة القدر، مثل أنه من الممكن أن يدعوا الله أن يغفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر وأن يرزقه الله الصحة والعافية والبركة وحسن الختام، والكثير من الأدعية.

وتبقى هذه مجرد توقعات عن الإجابة على سؤال متى موعد ليلة القدر.؟، وبعد أن قدمنا موعد ليلة القدر 2019/1440 والإجابة على سؤال ما هي علامات ليلة القدر، ودعاء ليلة القدر نسأل الله عز وجل أن يبلغنا وإياكم ليلة القدر وأن يغفر الله لنا ما تقدم من الذنب وما تأخر.

واليوم يوافق الرابع عشر من رمضان، حيث تفصلنا أيام قليلة عن حلول ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر، نتمنى من الله تعالى أن يبلغنا وإياكم ليلة القدر.