مجموعة أطعمة تساعد في منع انتشار سرطان القولون

مجموعة أطعمة تساعد في منع انتشار سرطان القولون
  سرطان القولون

 سرطان القولون يوجد الكثير من الأطعمة التي تساعد في منع انتشار مرض سرطان القولون، وفقا لما نقلته الجمعية الأمريكية للسرطان وخصوصاً أنه ثالث أنواع السرطان خطرا حول العالم، وفقاً لما نقلته الإحصاءات الصادرة عن الجمعية، كما كشفوا مجموعة من العوامل التي تقوم بتنشيطه.

مجموعة أطعمة تساعد في منع انتشار سرطان القولون
  سرطان القولون

  سرطان القولون

ذكر مجموعة من الأطباء أن عوامل خطر الإصابة بسرطان القولون وهي عوامل وراثية  ومن الممكن أن ترتبط بالكثير من العوامل الأخرى التي تزيد من فرصة الإصابة بمرض السرطان مثل عدم تغيير نمط الحياة للشخص والنظام الغذائي الذي يسير عليه يومياً.

أطعمة تساعد في منع انتشار المرض

كما أن بعض الأطعمة تساعد في منع انتشار السرطان الخاص القولون في جسم الإنسان من بينها الخضروات والبروكلي والقرنبيط والملفوف والجزر واللفت، كما أن تناول هذه الاطعمة بشكل مستمر يساعد في القضاء على نمو الخلايا السرطانية في جسم الإنسان وداخل القولون بالأخص.

وأظهرت الدراسات أن الأفراد الذي يتناولن الخضروات بشكل كبير يقللون من خطر الإصابة بسرطان القولون  وذلك بنسبة كبيرة تخطت حوالي 50 %، كما أن منتجات الألبان تساعد في الحفاظ على القولون وخطر الإصابة بالورم السرطاني وتشمل اللبن والجبن بأنواعها المختلفة.

ويعد الزنجبيل من الأطعمة التي تحارب السرطان الخاص بالقولون وهو يساعد في الحد من التهاب القولون بنسبة 28 % على الأقل وفقا للكثير من الأبحاث، والمركبات الموجودة في الشاي تساعد في تعطيل العوامل التي تسبب السرطان ومنع نمو الخلايا السرطانية.