مكرمة ملكية| قيمة معونة رمضان لرب الأسرة والتابع لمستفيدي الضمان الاجتماعي

مكرمة ملكية| قيمة معونة رمضان لرب الأسرة والتابع لمستفيدي الضمان الاجتماعي
معونة رمضان

وافق الملك سلمان بن عبد العزيز بن آل سعود خادم الحرمين الشريفين على صرف أكثر من 1.8 مليار ريال معونة رمضان لمستفيدي الضمان الاجتماعي ، وكان وزير العمل والتنمية الاجتماعي المهندس أحمد الراجحي، قد توجه بالشكر والتقديم بعد موافقة جلالة الملك على صرف المعونة الرمضانية لكافة المستفيدين من الضمان، داعياً الله عز وجل أن يكون ذلك في ميزان حسناته.

مكرمة ملكية| قيمة معونة رمضان لرب الأسرة والتابع لمستفيدي الضمان الاجتماعي
معونة رمضان

وفي هذا السياق أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أنه يجرى الآن استكمال البيانات والإجراءات الإدارية المتعلقة بصرف معونة رمضان 1440 ، وذلك من أجل صرفها وإيداعها في الحسابات البنكية لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي ، وكشفت العديد من المصادر أن معونة الضمان الاجتماعي ستكون مشابهة للأعوام السابقة كما هي، حيث يتم تخصيص مبلغ محدد لكل من العائل والتابع.

معونة رمضان

وأكدت العديد من الصحف والمواقع في المملكة أن قيمة معونة رمضان لعائل الأسرة ستكون 1000 ريال سعودي، بينما قيمة المعونة الرمضانية للتابع ستكون 500 ريال سعودي، ومثال على ذلك في حال إن كانت أسرة ضمانية بها فرد واحد فيحق له صرف 1000 ريال سعودي، وفي حال إن كانت الأسرة الضمانية تتكون من فرد وعائل سيتم صرف 1500 ريال سعودي.

موعد صرف معونة رمضان لمستفيدي الضمان

وحول موعد صرف معونة رمضان فلم يتم تحديد موعد رسمي حتى الآن، بعد الانتهاء من كافة الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالة سيتم إعلان كافة مستفيدي الضمان الاجتماعي بموعد إيداع مبلغ المعونة في حساباتهم البنكية، وأكد وزير العمل والتنمية أن الوزارة انتهت من كافة الاستعدادات اللازمة.

الضمان الاجتماعي

وكان عدد كبير من مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي عبروا عن فرحتهم بعد إصدار أوامر صرف المكرمة الملكية، وعبروا عن جزيل شكرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود على هذه اللفتة الطيبة، مؤكدين حرص جلالة الملك على سد احتياجات المواطنين أثناء شهر رمضان وفترة عيد الأضحى المبارك.