مكياج عيون بسيط ومناسب لكافة الفئات للتمتع بعيون جذابة

مكياج عيون بسيط ومناسب لكافة الفئات للتمتع بعيون جذابة
مكياج عيون بسيط

مكياج عيون بسيط ، تختلف معايير الجمال من فتاة إلى أخرى، ولكن يتفق الجميع بأن للعيون سحر وجمال خاص بهما، فهما لغة تخاطب المشاعر، وتظهر العيون سحر وأنوثة كل فتاة، وتبرز جمال المرأة، واعتنت المرأة منذ القدم بتزيينها بواسطة مواد تجميلية تظهر من خلال جمال عيونها وسحرها، وكانت المرأة منذ القدم تستخدم المواد التجميلية مثل الكحل الأسود والمساحيق الملونة للعيون والخدود.

مكياج عيون بسيط ومناسب لكافة الفئات للتمتع بعيون جذابة
مكياج عيون بسيط

مكياج عيون بسيط

استخدمت الملكة الفرعونية كليوباترا مواد كثيرة في مكياج العيون، وتعتبر خير مثال لجمال المرأة منذ القدم، وجلبها لمواد الزينة من بلاد بعيدة لإظهار جمالها، حيث اهتمت المرأة منذ القدم بتصنيعها واستخدامها، وتبرع المرأة في وضع مكياج للعيون ببراعة وذلك بخطوات بسيطة حيث يختلف المكياج حسب شكل العيون فكل عين لها طريقة مكياج خاصة لتبرز جمالها :

ـ فالعيون الصغيرة تتصف بمساحات ضيقة وتلجأ السيدة لتوسيع العين بواسطة قلم الكحل والكحل السائل، وذلك عن طريق رسم خط عريض من الكحل السائل على خط العين العلوي لإبراز منطقة تحت الحاجب بمسحوق فاتح اللون لتبدو العين أوسع.

ـ العيون الجاحظة، يمكن رسم خط رفيع من الكحل الأسود على الجفن العلوي مع تخطيط العين بالقلم الغامق داخل العين، لأن ذلك يساعد على التخفيف من حدة الجحوظ، ويجب الإبتعد عن الألوان اللامعة والفاتحة.

ـ العيون الغائرة، وهي تحتاج فيها المرأة إلى رسم خط من الكحل الأسود من منتصف العين ومده إلى خارج العين مع تحديد الخط السفلي للعين من منتصف العين ومده لخارج العين، وتحديد الخط السفلي للعين وصولًا إلى آخر العين، مع مراعاة تفتيح زاوية العين باللون الفاتح لتبدو طبيعية.

ـ العيون الواسعة، وتلك العيون تناسبها كافة أنواع المكياج ولكن يجب الانتباه للألوان المستخدمة لها، حيث أن الألوان الفاتحة تزيدها اتساعًا، والألوان اللامعة تجعلها أكثر اتساعًا.

المواد المستخدمة لمكياج العيون

ـ الكحل الملون، حيث يستخدم بصفة أساسية الكحل الأسود والكحل السائل الآيلينير والكحل الملون كالبني والفضي والأبيض والأزرق والأخضر، وجميعها تعطي جمالية خاصة لشكل العين.

ـ الماسكارا، يفضل أن تكون من النوعيات الأصلية والمعروفة وأن تكون ذات شعيرات متفاوتة بالطول وكثيفة وشعيراتها لينة تساعد على مد الرموش دون كسرها.

ـ ظلال العيون، وهو من المساحيق الملونة لجفن العين المتحرك، ويجب أن تكون المساحيق ثابتة ولا تحدث أي فوضى عند استخدامها.

ـ الرموش الصناعية، وهي عبارة عن مجموعة من الشعيرات الصناعية المصممة كشكل الرموش تمامًا وتوضع كطبقة ثانية فوق خط الرموش الطبيعية فتزيدها كثافة.

ـ فرشاة مكياج العيون، وهي تأتي بمقاسات مختلفة حسب المنطقة المستخدمة لها، ويجب أن تكون ذات شعيرات كثيفة وثابتة.

ـ كونسيلر أو خافي العيوب، وهو مستحضر يستخدم كأساس لجفن العين ويوضع لإخفاء الهالات السوداء تحت العين ويعطي لونًا طبيعيًا لجفن العين.