مكياج ملائم للمرأة العاملة في دقائق معدودة لمظهر راقي وجذاب

مكياج ملائم للمرأة العاملة في دقائق معدودة لمظهر راقي وجذاب
مكياج ملائم للمرأة العاملة

ُعد مكياج المرأة العاملة أحد التحديات التي تواجه المرأة قبل الذهاب إلى عملها فالكثيرات تسعى إلى إيجاد المكياج المناسب لمكان العمل مع الحفاظ على المظهر المهني والجدي الذي يترافق مع العمل، وفي الوقت ذاته يُعزز من جمالها ولا يتطلب الوقت والجهد في وضعه أثناء الصباح، وفي الوقت ذاته لا يحتاج إلى التعديل والصيانة باقي اليوم.

مكياج ملائم للمرأة العاملة في دقائق معدودة لمظهر راقي وجذاب
مكياج ملائم للمرأة العاملة

مكياج ملائم للمرأة العاملة

كي لا تضطر المرأة للتخلي عن مظهرها الجذاب والراقي فأنها تحتاج إلى معرفة خطوات وضع المكياج المناسب للمرأة العامل والذي يُعزز من جمالها، وهي خطوات بسيطة ستجد المرأة نفسها بتنفيذها متمرسة في وضع المكياج :

ـ غسل الوجه فور الاستيقاظ من النوم باستخدام المنظف الخاص بالوجه أو الماء الفاتر، مع مراعاة تجنب الماء الساخن، وتلك الخطوة تجعل الوجه أكثر نعومة وتخلصه من الجلد الميت.

ـ استخدام بلسم إخفاء العيوب لتوفير الوقت والجهد لأنه مرطب وواقٍ من الشمس وأساس يغطي البقع، ويعطي البشرة مظهر متألق، ويطبق باستخدام أطراف الأصابع.

ـ خافي العيوب، وهو يستخدم لإخفاء عيوب البشرة ويمكن للمرأة ذات البشرة الصافية الخالية من العيوب تخطي تلك الخطوة، وينصح باستخدام الأصابع في تطبيقه لأن حرارة الأصابع تساعد على مزج الكونسيلر جيدًا على البشرة.

ـ استخدام أحمر الخدود، ينصح بتطبيق أحمر خدود بلون طبيعي، وفي حالة عدم توفره يمكن استخدام أحمر الشفاه لإعطاء الوجه مظهرًا أكثر حيوية، وفي حالة الرغبة في مكياج بسيط يمكن تخطي تلك الخطوة.

ـ مكياج العيون، ويكون من أجل إعطاء العينين مظهرًا محددًا، فيمكن فيه تطبيق الكحل على الجفن السفلي والكحل السائل أو كحل القلم الهلامي على الجفن العلوي، مع وضع كمية من الماسكارا.

ـ أحمر الشفاه، يمكن تحديد الشفاه بقلم تحديد الشفاه ووضع مرطب على الشفاه، ويفضل الاكتفاء بذلك بدلًا من وضع ملمع الشفاه بلون ساطع، وفي حالة الرغبة في إضافة لون للشفاه يمكن تطبيق لون محدد الشفاه خارج الشفاه.