مواصفات ومزايا يد تحكم بلايستيشن 5 playstation

مواصفات ومزايا يد تحكم بلايستيشن 5 playstation
مواصفات ومزايا يد تحكم بلايستيشن 5 playstation

قامت شركة سوني ليابانية بالكشف عن مواصفات PS5 بلاي ستيشن 5 والذي ينتظره المستخدمين بحماس بالغ بعد أن أعلنت عنه منذ شهور، ومن المتوقع أن يتوفر هذا المنتج للشراء خلال الربع الأخير من نهاية العام الجاري 2020، حيث يريد الجميع معرفة المواصفات أو الألعاب، حيث يشمل الجهاز مسحة تخزينية هائلة تمنح السرعة الفائقة، ويوفر الجهاز أفضل تجربة للمستخدمين حيث يسمح بالإبداع واللعب بشكل أفضل، كما أن يد التحكم شهدت العديد من المزايا سوف نوضحها لكم، تابعونا.

مواصفات ومزايا يد تحكم بلايستيشن 5 playstation
مواصفات ومزايا يد تحكم بلايستيشن 5 playstation

تتميز أذرع التحكم بمزايا كثيرة من أبرزها حس السمع واللمس، والإحساس المزدوج، كما يمكنك استبدال الأزرار وتضيف مايك بدون أن تحتاج سماعة رأس، تحسين عمر البطارية، وقد تم الاستقرار على أن يكون لونه الأبيض والأسود وذلك بعد تجربة العديد من الألوان، ونجحت شركة سوني في جعل الذراع جيد ومريح للغاية من حيث اللمس والاستخدام التي تجعل الللاعب يتحكم بسهولة وببساطة ويشعر بالراحة أثناء استخدام أدرع التحكم.

1 3

مواصفات ومزايا يد تحكم بلايستيشن 5

  • يتميز بأن أذرع التحكم تدعم ردود الفعل اللمسية haptic feedback بدلا عن الإصدارات السابقة التي تستخدم تقنية الإهتزازات، حيث يختلف رد الفعل في أحد الألعاب كإصطدام سيارة عن كرة قدم.
  • يد التحكم مزودة بمنفذ USB-C وهذه الميزة تستخدم للمرة الأولى، كما يوجد ميكوفون مدمج.
  • وحدة التحكم متوفرة باللونين الأبيض والأسود في الجهة الأمامية.
  • يحمل يد تحكم بلاي ستيشن 5 الجديد DualSense تغييرات كثيرة منها زر PlayStation مصمم بنفس تصميم شعار PS.2 2
  • يوجد بعض التعديلات على تصميم أزرار التشغيل،مع بقاء بعض مميزات الإصدار السابق مثل وجود  شريط إضاءة ولوحة اللمس لكن مع نقل الشريط من أي إتجاه لوحة اللمس Touchpad.
  • وقد أعادت سوني تسمية زر المشاركة Share ليصبح  “إنشاء” Create في يد تحكم بلاي ستيشن 5، حيث يوفر طرقا جديدة للاعبين لتمكنهم من إنشاء محتوى أسطوري يمكنهم مشاركته مع الآخرين.3 2
  • وقد وعدت سوني بالكشف عن المزيد من التفاصيل عن هذه الميزة مع اقتراب إطلاق الجهاز، كما ستعلن عن الألوان والسعر في وقت قريب وقبل إطلاق PlayStation 5 في الربع الأخير من العام الجاري.