موعد اذان الفجر اليوم في مصر سادس أيام شهر رمضان 2019

موعد اذان الفجر اليوم في مصر سادس أيام شهر رمضان 2019
موعد اذان الفجر اليوم

أعداد هائلة لا تحصى ولا تعد من مسلمي الدول العربية يواصلوت البحث عن موعد اذان الفجر اليوم في مصر بكافة محافظاتها، حيث أن اليوم هو أول أيام الشهر المبارك، وبه يحرص الناس على التعرف على توقيت الفجر لحرصهم على أداء الصلاة في وقتها، ويُذكر أن الكثير من الناس يفضلون أداء الصلاة في المسجد كي ينالوا الثواب الأعظم في هذا الشهر.

موعد اذان الفجر اليوم في مصر سادس أيام شهر رمضان 2019
موعد اذان الفجر اليوم

من الجدير ذكره أن موعد اذان الفجر يعد أمراً هاماً للكثيرين من المسلمين والمسلمات، حيث يرغب الجميع التعرف عليه من أجل الامتناع عن الطعام والشراب، قبل موعد الأذان بعدة دقائق، ويُذكر أن شهر رمضان الكريم موعد الفجر به غير ثابتاً يتقدم دقائق معدودة يوماً بعد يوم، ويُذكر أن بعد الصلاة الفجر من الأوقات المستحب بها الدعاء ابتغاءً لوجه الله الكريم.

موعد اذان الفجر اليوم في مصر

يهتم كافة المسلمين بالتعرف على توقيت الفجر في شهر رمضان المبارك، لتنظيم وقتهم اليومي من السحور والإمساك عن الطعام والشراب، حيث أنه عند صلاة الفجر يقوم المسلمين بالامتناع عن تناول الطعام والشراب، ويتساءل الكثير من الناس عن حكم شرب المياه أثناء الأذان، وصرح معظم العلماء أنه يبطل الصيام.

53668389 818406371843921 3741271558287523840 n 1

توقيت صلاة الفجر في القاهرة

ومن الجدير ذكره أن عدد ساعات الصيام في أول أيام الشهر المبارك ستكون حوالي 15 من الساعات و23 دقيقة، ويُذكر أن موعد أذان الفجر في محافظة القاهرة سيكون في تمام الساعة 3 فجراً و27 دقيقة، لذا فإن موعد الإمساك عن الطعام والشراب سيكون قبل توقيت اذان الفجر بحوالي خمس دقائق.

الآن كافة المسلمين في كافة الدول المختلفة يجلسون يستمعون إلى قرآن صلاة الفجر من مسجد الإمام الحسين، وعقب الإنصات إلى قرآن الفجر، سيتم الاستماع إلى تواشيح الفجر لمدح النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وعقب ذلك ينتظرون أذان الفجر، ويقوموا بأداء صلاة السنة، ومن ثم يقوم الرجال بأداء صلاة الفجر في المساجد حتى ينالوا ثواب الجماعة في هذا الشهر الكريم.

حيث أنه شهر التوبة وشهر العفو والمغفرة، هو الشهر الذي تُغفر به المعاصي والذنوب، لذا يجب على كل مسلم أن يقوم باستغلال هذا الشهر الفضيل لأداء العبادات، من الصلاة والصوم والزكاة والدعاء، لأنها من الأشهر الهجرية المستحب بها الاقتراب من الله عز وجل، وترديد أدعية شهر رمضان في أيام الشهر هام للغاية حتى يستجيب له الله وينال المسلم الأجر العظيم.