موعد اذان الفجر ثامن يوم رمضان 2019 في مصر 13-5-2019 ومواقيت الصلاة في محافظات مصر

موعد اذان الفجر ثامن يوم رمضان 2019 في مصر 13-5-2019 ومواقيت الصلاة في محافظات مصر
موعد اذان الفجر في مصر اليوم

مع بداية شهر رمضان 1440/2019، يزداد البحث عن موعد اذان الفجر اليوم الثامن لشهر رمضان المبارك، لذلك ننشر لكم عبر موقع “النيل الإخباري” موعد آذان الفجر في القاهرة، ويجب على المقيمين خارج المحافظة مراعاة فروق التوقيت، كما ننشر لكم مواقيت الصلاة في محافظات مصر، حتى يتعرف المسلم على موعد الامساك وموعد آذن الفجر.

موعد اذان الفجر ثامن يوم رمضان 2019 في مصر 13-5-2019 ومواقيت الصلاة في محافظات مصر
موعد اذان الفجر في مصر اليوم

يذكر أن الحسابات الفلكية التى قام بها علماء معهد الفلك، أكدت أن عدد أيام شهر رمضان للعام الهجرى الحالى (1440) سوف يكون 29 يوما، وعلى ذلك ستكون غرة شهر شوال 1440 الموافق 4 يونيو، أي أن أول أيام عيد الفطر سيكون يوم الثلاثاء 4/6/2019.

جيث يحرص المسلم على معرفة موعد اذن الفجر للصلاة في المسجد والانتظار حتى صلاة الشروق حتى يدرك ثواب حجة وعمرة تامة، وسوف نوضح لكم موعد اذان الفجر لمعرفة وقت الامساك والسحور، مع تمنياتنا بصوم مقبول وأن يتقبل الله منا جميعا صالح الأعمال.

موعد اذان الفجر الذي يزداد البحث عنه منذ بداية شهر رمضان المبارك، حتى يتعرف المسلمين على موعد اذان الفجر وموعد الامساك عن الطعام، ويكون من الضروري معرفة امساكية رمضان التي تحتوي على مواقيت الصلاة، وقد أعلنت دار الافتاء أن عدد ساعت الصوم يصل 15 ساعة و23 دقيقة ، تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال وأعاننا على ذكره وشكره وحسن عبادته.

اوقات الصلاة

وتوضح امساكية شهر رمضان أيضا وقت السحور في الساعة 1:12 صباحا، وموعد الامساك يكون الساعة 3:11 صباحا، وحسب الهيئة المصرية العامة للمساحة فإن موعد ذان الفجر هو 3:31 صباحا، ويبلغ عدد ساعات الصوم في رمضان حوالي 15 ساعة و23 دقيقة، ويأتي موعد افطار ثالث أيام رمضان مع اذان المغرب الساعة 6:37 مساءا، بينما يؤذن لصلاة العشاء والترويح في الساعة 8:04.

موعد اذان الفجر اليوم

بعد انتهاء اليوم الأول من شهر رمضان المبارك، بدأ البحث عن موعد اذان الفجر ومواقيت الصلاة في محافظات مصر، ومعرفة موعد السحور وموعد الإمساك في رمضان لليوم الثاني الخميس الموافق 9-5-2019، لذلك ننشر لكم  بيان تفصيلي لمواعيد الصلوات الخمس طبقا لتقدير الهيئة العامة للمساحة، والذي يزدد البحث عليه خلال شهر رمضان عبر محرك البحث الشهيرجوجل .

مواقيت الصلاة  في مصر اليوم

ننشر لكم بيان تفصيلي لموعد الصلوات الخمس مع بداية ليلة اليوم الثاني من رمضان الموافق الخميس 9/5/2019، 2 رمضان 1440، حيث يتضمن جدول الصلوات الخمس موعد ذان الفجر اليوم، وموعد الشروق وموعد صلاة الظهر وموعد صلاة العصر وموعد الافطار وصلاة المغرب، وموعد صلاة العشاء والتراويح في محافظات مصر، كما نتابع معكم نشر موعد الصلاة لجميع أيام رمضان، لذلك يمكنكم حفظ الموضوع ومتابعتنا يوميا، مع أجمل التهاني بشهر رمضان وكل عام وأنتم بخير.
وبيان مواقيت الصلاة في محافظات مصر2 5