ظهرت الان نتيجة الثانوية العامة 2019 عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي برقم الجلوس

ظهرت الان نتيجة الثانوية العامة 2019 عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي برقم الجلوس
نتيجة الثانوية العامة

أعلن موقع وزارة التربية والتعليم عن نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس والتي كان يترقبها جميع الطلاب بعدما انتهت الامتحانات وتم تصحيح الاوراق وانتهت الوزارةم ن اعتماد النتيجة وتم اعلانها منذ قليل لتكون متاحة للجميع من خلال البوابة الالكترونية ويمكن الان للجميع الاستعلام عنها.

ظهرت الان نتيجة الثانوية العامة 2019 عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي برقم الجلوس
نتيجة الثانوية العامة

موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة 2019

وقال نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة ” خالد عبد الحكم” في تصريحات صحفية بأن التصحيح انتهى في جميع المواد الدراسية التي قام الطلاب بالامتحان بها والتي يبلغ عددها 19 مادة، واضاف الن الوزارة سوف تعلن النتيجة عبر البوابة الالكترونية الخاصة بها مساء يوم الأحد الموافق 14 يوليو، حيث كان الطلاب قد انهوا الامتحانات الخاصة بهم في يوم 3 يوليو الماضي، وفي انتظار الاعلان عن النتائج للاطمئنان على درجاتهم.

eec703142b
نتيجة الثانوية العامة

ويمكن الاستعلام عن النتائج بعد ان يتم اعلانها من خلال موقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني حيث يتم ادخال رقم الجلوس الخاص بالطالب وسيتم اعلانه بالنتيجة التفصيلية في جميع المواد التي قام بدراستها والاختبار بها في نهاية العام الدراسي، وأكدت الوزارة على أن نسبة النجاح في هذا العام مرتفعة، حيث حصل طلاب شعبة “علمي علوم” على اعلى النتائج ثم طلاب شعبة علمي رياضة أما طلاب الشعبة الادبية فحصلوا على نتائج اقل.

وزارة التربية والتعليم

وستقوم الوزارة غدا بالاعلان عن اسماء الطلاب الاوائل والحاصلين على اعلى الدرجات والذي سيتم تكريمهم نظرا لتفوقهم، كما سيتم بعدها اعلان باقي نتائج الطلاب في جميع محافظات الجمهورية، واضافت الوزارة بأنها ستقوم باعلان النتائج الكترونيا لمساعدة الطلاب في الاستعلام عن نتائجهم بكل سهولة ودون اي عناء او الاضطرار للذهاب للمدارس او مديريات التعليم التي يتبعها الطالب.

كما ستقوم الوزارة بنشر النتائج صباح الاثنين في المدارس للطلاب الذين لم يستطيعوا الحصول عليها من خلال الانترنت وليكون قد توفرت لجميع الطلاب حيث يمكن لأي طالب الذهاب للمدرسة الخاصة به ومعرفة نتيجته بجميع المواد، كما تقدم الوزارة من خلال البوابة الالكترونية العديد من الخدمات غير النتائج التي تهم الطلاب والاهالي والمعلمين في جميع انحاء الجمهورية.

وسيتم اليوم السبت عقد مؤتمر صحفي بمقر الوزارة يتم خلاله اعلان الطلاب الاوائل والحاصلين على اعلى الدرجات على مستوى الجمهورية حيث سيتم تكريمهم من قبل وزير التربية والتعليم نظرا للمجهود الكبير الذي قدموه خلال العام الدراسي الذي انتهى، كما سيتم الاعلان عن نسب النجاح وكافة التفاصيل المتعلقة بنتيجة الثانوية العامة.

بوابة نتائج الثانوية العامة

حيث قامت الوزارة اليوم باعتماد النتائج رسميا تمهيدا لاعلانها غدا وسوف يتم عقد مؤتمر صحفي يتم الاعلان خلاله عن كافة التفاصيل المتعلقة بالثانوية العامة هذا العام وسنقوم بالاعلان لكم عن ظهور النتائج فور اعلانها من قبل الوزارة عبر البوابة الالكترونية، ومازال الطلاب تترقب اعلان النتيجة والتي تعلن غدا من قبل الوزارة التي اعلنت بانها ستعلنها عبر الموقع الالكتروني برقم الجلوس الخاص بالطالب.

واضافت الوزارة ان نسبة النجاح في هذا العام بلغت 78.6% وهي نسبة كبيرة حيث جاءت اكبر نسبة في شعبة “علمي علوم” يليها بقية الشعب وكان عدد الاوائل الذي اعلن عنهم 40 طالب وطالبة وسوف تقوم الوزارة بتكريمهم كما سيقوم الوزير بالتواصل معهم شخصيا نظرا للمجهود الكبير الذي قاموا به.

تم الاعلان عن نتيجة الثانوية العامة والتي يمكن الان الاستعلام عنها الان من خلال رقم لال رقم جلوس الطالب وقد شهد الموقع الالكتروني للوزارة اقبال كبير من الطلاب واولياء الامور.

وتم نشر النتائج عبر البوابة الالكترونية للوزارة في جميع المحافظات ومختلف الشعب سواء العلمية او الادبية.