موعد الاجازات والعطلات الرسمية في مصر 2019

موعد الاجازات والعطلات الرسمية في مصر 2019
الإجازات الرسمية في مصر 2019 تكون 30 يوماً تقريباً، وتم الانتهاء من جزء كبير منها، ويتبقى لنا العطلات الرسمية 2019  وأهمها إجازة عيد الأضحى المبارك وإجازة رأس بداية العام الهجري الجديد 1441 وكل عام الأمة الإسلامية بخير اجازة هي:

أجازة العيد الكبير 1440 موعد إجازة عيد الأضحى 2019

وتبدأ يوم الحادي عشر من أغسطس ونجيب على تساؤلكم كم يوم  إجازة لعيد الأضحى 1440 لمدة أربع أيام حتى يوم الرابع عشر، وغير إجازة وقفة عرفات في السعودية ومصر وجميع الدول العربية.
تحديث: تستمر أجازة العيد 9 أيام متواصلة بالعطلات الرسمية الجمعة ولسبت ووقفة عرفات واجازة العيد، وهذا بالنسبة للقطاعات التى لديها يوم السبت عطلة أسبوعية.

موعد رأس السنة الهجرية 2019

إجازة رسمية 31 أغسطس  بحلول رأس السنة الهجرية الذي هاجر فيها الرسول صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة لنشر الدين الإسلامي هناك. 6 أكتوبر “عيد تشرين” إجازة رسمية لاحتفال المواطنين وأفراض الشرطة والجيش بانتصارهم في الحروب على أعداهم وهي الحرب الذي عرفت باسم “تشرين”.

موعد اجازة المولد النبوي الشريف 2019

9 نوفمبر “المولد النبي” إجازة الاحتفال بالمولد النبوي، وهو اليوم الذي ولد فيه الرسول صلى الله عليه وسلم، ليهدي البشرية إلى طريق النور.

موعد اجازة عيد الميلاد المجيد 2019

25 ديسمبر “عيد الميلاد المجيد” والذي من المقرر أن يوافق يوم الأربعاء، وهو عيد الميلاد المجيد، الذي يحتفل به الأخوة المسيحين بعيدهم المجيد ويقومون بزيارة بعضهم لبعض لترسيخ روح المحبة بينهم.
تحديث اليوم الثلاثاء اجازة 23 يوليو
اليوم اجازة رسمية للمصالح الحكومية ولكن صرح مصدر مسئول من وزارة التعليم العالى أن تستمر أعمال معامل التنسيق المتوفرة للطلاب في الجامعات الحكومية عملها الطبيعي ولا توجد اجازة لهم.