أعرف الآن موعد صلاة المغرب والإفطار في اليوم الثاني وأهم الأدعية المستجابة

أعرف الآن موعد صلاة المغرب والإفطار في اليوم الثاني وأهم الأدعية المستجابة
موعد صلاة المغرب والإفطار

موعد صلاة المغرب والإفطار في اليوم الثاني من شهر رمضان يشغل بال الصائمون في كل مكان على مستوى دول العالم، فهناك في التوقيت بين كل دولة وأخرى بل وبين كل محافظة وأخرى في نفس الدولة، وجميع المسلمون في الشهر المبارك يفضلون البحث بأنفسهم عن موعد صلاة المغرب بالإضافة إلى موعد صلاة الفجر؛ حتى يتمكنوا من إعداد طعامهم وأداء الصلاة في موعدها قبل موعد أذان المغرب، أما قبل موعد صلاة الفجر فهم يفضلون تناول السحور في موعده واللحاق بصلاة الفجر مع الإكثار من الأدعية ونعرض فيما يلي موعد صلاة المغرب وأهم الأدعية في اليوم الثاني من الشهر المبارك.

أعرف الآن موعد صلاة المغرب والإفطار في اليوم الثاني وأهم الأدعية المستجابة
موعد صلاة المغرب والإفطار

موعد صلاة المغرب والإفطار في اليوم الثاني من شهر رمضان

يختلف موعد صلاة المغرب والإفطار من مكان لأخر وفيما يلي مواقيت إمساكية رمضان في محافظة القاهرة، وعلى المقيمين خارجها مراعاة فروق التوقيت.

موعد صلاة المغرب والإفطار
موعد صلاة المغرب والإفطار

 

أدعية اليوم الثاني من رمضان

إن شهر رمضان هو شهر المغفرة والرحمة من رب العباد، وعلى كل مسلم أن يتوجه إلى الله تعالى بالدعاء والمغفرة وطلب السماح والرحمة، وتوجد الكثير من الأدعية التي يمكن أن يقرأها المسلم والتوجه بها إلى الله تعالى ومن أشهر أدعية  اليوم الثاني من رمضان .

اَللّهُمَّ اجْعَل لي نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْنى فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْنى فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك وزَحْزِحْنى فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ اَللّهُمَّ أعِنّى على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِى المُضِلّينَ.

وقَرِّبْنى إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ، وإطْعامَ الطَّعامِ، وَإفْشاءَ السَّلامِ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلى الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إلى الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ عَلَى سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ.

اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْنى فيهِ بِالعَثَراتِ، وأقِلْنى فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْنى فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًأًمٍن بهِ صَدرى بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ.