موعد عيد الفطر 2019/1440 فلكيا في مصر والسعودية والكويت وجميع الدول العربية

موعد عيد الفطر 2019/1440 فلكيا في مصر والسعودية والكويت وجميع الدول العربية
موعد عيد الفطر المبارك في مصر والسعودية

يبحث الكثير من المسلمين في شتى بقاع الأرض عن موعد عيد الفطر، وذلك مع اقتراب نهاية شهر رمضان المبارك، حيث ينتظر المسلمين قدوم عيد الفطر الذي يدخل علينا الفرحة والسعادة بانتهاء شهر الصوم والطاعة والعبادة، وفرحتنا بصيام وقيام هذا الشهر الكريم، حيث يعتبر عيد الفطر بمثابة الجائزة بعد مشقة وتعب شهر كامل، فيفرح الجميع ويتبادلون التهنئة والزيارات بهذه المناسبة العظيمة، ولذلك ننشر لكم موعد أول أيام عيد الفطر المبارك في مصر والسعودية وعدد من الدول العربية الاسلامية طبقا لما أعلنه علماء الفلك.

موعد عيد الفطر 2019/1440 فلكيا في مصر والسعودية والكويت وجميع الدول العربية
موعد عيد الفطر المبارك في مصر والسعودية

وقد أعلنت الهيئة لمصرية العامة للمساحة أن أول أيام عيد الفطر المبارك طبقا للحسابات الفلكية سيكون يوم الثلاثاء 14 من يونيو 2019 الأول من شوال، حيث يولد هلال شهر شوال يوم الاثنين ويغرب الهلال بعد غروب شمس الاثنين، وبذلك يمكن رؤية الهلال والاحتفال به، وكل عام والمسلمين بخير وأهله الله علينا جميعا بالخير واليمن والبركات.

موعد عيد الفطر

صرح مركز الفلك الدولي أن عدة يام شهر رمضان لهذا العام وفق الحسابت الفلكية سوف يكون 29 يوما، وسوف يتم تحري رؤية هلال شهر شوال مع غروب الشمس يوم الاثنين 3 يونيو ليتم تحديد أول أيام عيد الفطر المبارك في مصر والسعودية والكويت وكافة الدول العربية.

ومن الجدير بالذكر أن عدد كبير من لدول العربية قد بدأت صيام شهر رمضان يوم الاثنين ومنها مصر والسعودية والكويت، وبما أن هذه الدول تشترط رؤية الهلال للتأكد من دخول الشهر الجديد، فسيكون أول أيام عيد الفطر المبارك في مصر والسعودية والكويت هو يوم الأربعاء 5 يونيو 2019 وتنتهي أيام العيد يوم السبت 8 يونيو 2019.

أما في الدول التي بدأت صيام شهر رمضان يوم الثلاثاء 7 مايو 2019  مثل المغرب وسلطنة عمان وبنغلاديش وباكستان سيكون أول أيام عيد الفطر بها وأول شوال يوم الخميس 6 يونيو 2019 وتنتهي أيام العيد في يوم الأحد 9 يونيو 2019، وكل عام والأمة الاسلامية بخير.