موعد غرة ذو الحجة 1440 وموعد استطلاع الهلال| تاريخ أول أيام عيد الأضحى ووقفة عرفات 2019

موعد غرة ذو الحجة 1440 وموعد استطلاع الهلال| تاريخ أول أيام عيد الأضحى ووقفة عرفات 2019
غرة ذو الحجة

موعد غرة ذو الحجة 1440، الملايين من المسلمين يترقبون الاعلان عن موعد بداية شهر ذو الحجة من أجل تحديد يوم وقفة عرفات واول ايام عيد الاضحى في مصر والسعودية وشتى انحاء الارض وادخال البهجة والسعادة والسر، حيث أن خلال الأيام القليلة القادمة سيتم استطلاع هلال شهر ذو الحجة بشكل رسمي من قبل دار الافتاء والمحكمة الشرعية، لتحديد تاريخ اول ايام العيد الكبير في العواصم والدول الاسلامية.

موعد غرة ذو الحجة 1440 وموعد استطلاع الهلال| تاريخ أول أيام عيد الأضحى ووقفة عرفات 2019
غرة ذو الحجة

مازال البحث مستمر على موعد غرة ذو الحجة وتوقيت استطلاع الهلال لمعرفة أول ايام عيد الأضحى المبارك الذي اقترب علينا جدا ولم يتبقى عليه الا اياما معدودة.

موعد غرة ذو الحجة 1440

هذا وقد كشف الدكتور جاد محمد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن موعد غرة ذو الحجة 1440 وفقا للحسابات الفلكية التي أجراها علماء المعهد سيتكون يوم الجمعة القادمة الموافق 2 أغسطس، وعليه فأن موعد وقفة عرفات ستكون يوم السبت الموافق 10 أغسطس القادم.

موعد استطلاع هلال ذو الحجة

وأوضح القاضي أن هلال ذو الحجة 1440 سيولد يوم الخميس القادم الساعة الخامسة و12 دقيقة فجرا بتوقيت القاهرة الموافق الأول من شهر أغسطس و29 من شهر ذو القعدة “يوم الرؤية”، موضحا أن الهلال الجديد سيظل في سماء مكة المكرمة لمدة نصف ساعة وفي القاهرة لمدة 32 دقيقة بعد غروب الشمس.

سيبقى الهلال الجديد في سماء باقي محافظات مصر لمدد تتراوح ما بين (31 و33) دقيقة، أما في العواصم والمدن العربية والإسلامية، فإن الهلال الجديد يبقى بعد غروب الشمس لمدد تتراوح ما بين 17 و39 دقيقة.

موعد عيد الاضحى

وأشار أن غرة ذو الحجة سيكون يوم الجمعة القادمة فلكيا، وبذلك تكون وقفة عرفات يوم السبت الموافق 10 أغسطس ويكون أول أيام عيد الأضحى يوم 11 من الشهر نفسه، لافتا  إلى أن كوكب المريخ سيكون ظاهرا عند غروب الشمس على صفحة السماء في مدينة القاهرة يوم استطلاع الهلال، ويمكن الاستفادة من وجوده بجوار الهلال الجديد في الاستدلال عليه.​