موعد غرة رمضان 2019/1440 في مصر والكويت والسعودية والإمارات

موعد غرة رمضان 2019/1440 في مصر والكويت والسعودية والإمارات
موعد غرة رمضان

موعد غرة رمضان، يبحث الكثير من المسلمين عن موعد غرة رمضان في مصر والكويت والسعودية والإمارات، والتي أصبح لا يفصلنا عنها سوى أيام قليلة جدا، وإذا توجهنا إلى الأسواق خلال تلك الفترة نجد أن المواطنين يتهافتون على شراء الياميش وجميع السلع الضرورية التي يحتاجها البيت خلال شهر رمضان الكريم، كما يقومون بشراء الفوانيس لإدخال الفرحة والبهجة على نفوس الأطفال.

موعد غرة رمضان 2019/1440 في مصر والكويت والسعودية والإمارات
موعد غرة رمضان

يحتفل العالم الإسلامي غدا بحلول شهر رمضان الكريم، حيث هناك توقعات تشير إلى أن أول أيام رمضان ستكون يوم الاثنين الموافق 6 مايو.

ينتظر ملايين المسلمين الإعلان عن موعد غرة رمضان رسميا في مصر والسعودية وكافة العواصم العربية الإسلامية، حيث من المقرر أن يتم استطلاع هلال رمضان مساء اليوم في المملكة السعودية وفي حالة تعذر رؤيته لأي سبب فسيتم متابعته غدا، فيما سيتم تحري رؤية هلال شهر رمضان في مصر مساء غدا الأحد المتمم لشهر شعبان.

أيام قليلة وتهل علينا غرة شهر رمضان الكريم، ويعد شهر رمضان هو أعظم شهر على مدار العام حيث يغتنموه المسلمين للتقرب من الله والحصول على أكبر قدر ممكن من الحسنات، عن طريق قراءة القرآن والأدعية والأذكار أملين في أن يغفر الله لهم ما تقدم من ذنوبهم ويعتقهم من النيران.

ملايين من المواطنين يبحثون عن موعد غرة رمضان، وقد أوضح مركز الفلك الدولي أن غرة شهر رمضان 2019/1440 في مصر والسعودية والكويت والإمارات والأردن وسلطنة عمان سيكون يوم الاثنين الموافق 6 مايو، وعليه فأن جميع المواطنين يقومون بشراء السلع والياميش التي سيحتاجونها خلال الشهر الكريم.

موعد غرة رمضان

أما عن موعد غرة رمضان في مصر والإمارات والسعودية والكويت وعمان ومعظم بلدان العالم الإسلامي، فقد أعلن مركز الفلك الدولي أن أول أيام شهر رمضان سيكون يوم الاثنين الموافق 6 مايو 2019 أي بعد حوالي أسبوع من الآن، حيث صرح مدير المركز محمد شوكت عودة، أن شهر شعبان قد بدأ في معظم دول العالم الإسلامي في يوم 7 أبريل 2019، وبالتالي سيتم التحري عن هلال شهر رمضان 1440 في يوم الأحد الموافق 5 مايو.

غرة رمضان

وتابع عودة أن في هذا اليوم يمكن رؤية هلال رمضان في الكثير من دول العالم الإسلامي بالعين المجردة أو من خلال استخدام التلسكوب في حالة صفاء الغلاف الجوي، وبالتالي فأن المتوقع أن يكون يوم 6 مايو هو أولى أيام شهر رمضان، مشيرا إلى أن يمكن رؤية هلال رمضان في دول شرق وجنوب شرق آسيا وجنوب أوروبا ومعظم الدول العربية باستخدام التلسكوب فقط، أما في دول غرب وجنوب أفريقيا ومعظم الولايات المتحدة يمكن رؤيته بالعين المجردة بصعوبة.

رؤية هلال شهر رمضان

ومن المقرر أن يقوم مركز الفلك الدولي بالتحري عن هلال شهر رمضان في يوم الأحد الموافق 5 مايو، في جبل حفيت بمدينة العين في دولة الإمارات،بداية من السادسة وحتى الثامنة مساء بالتوقيت المحلي.