ليلة النصف من شعبان 2019 .. أفضل ادعية شهر شعبان المستجابة

ليلة النصف من شعبان 2019 .. أفضل ادعية شهر شعبان المستجابة
موعد ليلة النصف من شعبان 2019

يسيطر على مؤشرات البحث حدث ليلة النصف من شعبان 2019، حيث أن كافة المسلمين في جميع أصقاع الأرض راغبين التعرف على أفضل ادعية شهر شعبان المستجابة، ويُذكر أن هذا الشهر به ليالي مباركة، ومن أبرزها ليلة منتصف الشهر، ومن المستحب بها الإكثار من الصلاة والدعاء، وأيضاً الصوم ابتغاءً لوجه الله الكريم له ثواب عظيم في هذا اليوم، لأن هذا اليوم تُغفر ذنوب العباد وتُرفع عنهم.

ليلة النصف من شعبان 2019 .. أفضل ادعية شهر شعبان المستجابة
موعد ليلة النصف من شعبان 2019

وأخيراً حانت أجمل أيام العام الهجري التي لها أجراً وثواباً عظيماً على المسلمين، عندما يستغلها المسلمين في العبادات المختلفة، من الصيام والزكاة، والصلاة، والدعاء، ومن أكثر الأوقات المستحبة لترديد الدعاء، هو وقت الثلث الأخير من الليل طوال شهر شعبان، ويُذكر أنه من أفضل الليالي المباركة في شهر شعبان ليلة النصف من شعبان.

موعد ليلة النصف من شعبان 2019

من الجدير ذكره أن توقيت ليلة النصف من شعبان 2019 ستوافق يوم السبت القادم الموافق 20 أبريل، وفي هذا اليوم يحرص المسلمين في كافة أرجاء العالم على تأدية الفرائض والعبادات، حيث أن هذه الليلة لها فضل وأجر عظيم عند الله عز وجل، لذا فإن الصيام والدعاء والصلاة مستحب في هذه الليلة بكثرة ابتغاءً لوجه الله الكريم، ويُذكر أن فضل ليلة منتصف شعبان عظيم للغاية ولا يُقدر.

موعد ليلة النصف من شعبان 2019 وأفضل الأدعية المستجابة في هذه الليلة
موعد ليلة النصف من شعبان 2019

ادعية ليلة النصف من شعبان 1440

يجب على كل مسلم في هذا اليوم أن يؤدي الصلوات الخمس، وأن يُكثر من الصلاة لله عز وجل، وأيضاً من الممكن أن يصوم المسلم المقتدر، وقراءة القرآن في هذا اليوم لها أجر عظيم للغاية، إلى جانب الدعاء لله عز وجل في جميع الأوقات، وخاصةً الثلث الأخير من الليل، فهو من أكثر الأوقات المستحبة لترديد الادعية.

دائماً يرغب المسلمين اتباع سنة رسولنا الكريم، والسير على ما كان يفعل ويردد، ويُذكر أن الرسول في شهر شعبان كان يردد هذا الدعاء، الذي يعد واحداً من أفضل أدعية شهر شعبان، والتي لها أجر وثواب عظيم.

“اللهم باركّ لنا في شعبان وَبلغنا رمضان من غير أن نرى دمعة حبيب، اللهم إن هذا هلال شعبان وقد ورد وأنت أعلم بما فيه من الاحسان، فاجعله اللهم هلال بركات وسعادات كاملة الأمان والغفران والرضوان، وماحية الأخطار في الأحيان والأزمان وحامية من أذى أهل العصيان والبهتان، وشرفنا بامتثال مراسمه (وإحياء مواسمه) والحقنا بشمول مراحمه ومكارمه، وطهرنا فيه تطهيرا تصلح به للدخول على شهر رمضان مظفرين بأفضل ما ظفر به أحد من أهل الاسلام والايمان برحمتك يا أرحم الراحمين”