نتائج البكالوريا المغرب عبر موقع وزارة التربية الوطنية والتكوين المغربية بالرقم الوطني

نتائج البكالوريا المغرب عبر موقع وزارة التربية الوطنية والتكوين المغربية بالرقم الوطني
نتائج البكالوريا المغرب

معرفة نتائج البكالوريا المغرب 2019 بالرقم الوطني من موقع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي، تعلن اليوم نتائج الباك 2019 للدورة العادية، بعد تقديم موعد استخراج نتائج نيل شهادة البكالوريا للدورة العادية لمن أدوا الامتحان الوطني الموحد، ويمكن الولوج إلى روابط الاستعلام عن نقاط المترشحين والمترشحات من المتمدرسين والأحرار عبر المواقع الرسمية التي حددتها وزارة التربية.

نتائج البكالوريا المغرب عبر موقع وزارة التربية الوطنية والتكوين المغربية بالرقم الوطني
نتائج البكالوريا المغرب

أعلنت بالفعل نتائج البكالوريا 2019 برقم مسار على موقع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني الرسمي، ونرفق أدناة بعض نسب النجاح والإحصائيات العامة التي تم الإعلان عنها وتشمل عدد التلاميذ المترشحين والمترشحات من المتمدرسين والأحرار.

بلاغ صحفي صدر من ساعات عن وزارة التربية الوطنية، ونقلته مديريات التربية والتعليم الجهوي، حدد الساعة العاشرة من صباح اليوم الأحد 23 يونيو، ليكون هو الموعد الرسمي لاستخراج نتائج البكالوريا المغرب 2019 بالرقم الوطني، من الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر موقع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، حيث يمكن الاستعلام عن نتائج الامتحان المهني والامتحان الجهوي، من عدة روابط منها موقع مسطحة تعليمية، وموقع ترشيحات.

ولوج موقع نتائج البكالوريا المغرب 2019

وزارة التربية الوطنية وجهت المترشحين والمترشحات من لتلاميذ والتلميذات المتمدرسين، إلى الاستعلام عن نتائج البكالوريا 2019 للدورة العادية من خلال مسطحة تعليمية، بعد تسجيل الدخول بكود مسار الطالب أو الطالبة، وبخصوص المترشحين والمترشحات الأحرار فعليهم التوجه إلى موقع ترشيحات، أو التوجه بصفة عامة إلى رابط موقع وزارة التربية الوطنية نتائج البكالوريا المغرب 2019 بالرقم الوطني.

موعد نتائج البكالوريا

موقع وزارة التربية الوطنية

استخرج نتائج شهادة البكالوريا 2019 في المغرب عبر موقع وزارة التربية الوطنية المغربية وسنضع لكم قريبا كافة تفاصيل نسب النجاح التي تحققت لجميع مديريات التربية.

بعض نسب نجاح البكالوريا 2019 الدورة العادية

212169 مترشحا ممدرسا اجتازوا بنجاح الدورة العادية لامتحانات البكالوريا
• 134874 مترشحة ومترشحا سيجتازون الدورة الاستدراكية
تعلن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أن عدد المترشحات والمترشحين الممدرسين بالتعليم العمومي والخصوصي الذين اجتازوا اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا 2019 بلغ 323668 مترشحة ومترشحا وأن عدد الناجحين منهم قد بلغ 212169 ناجحة وناجحا، بنسبة نجاح بلغت 65,55 % مقابل 57,36 % في نفس الدورة لعام 2018 وبزيادة بلغت 8,19 نقطة مئوية.