الان استعلام نتائج البكالوريا 2019 الجزائر عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات

الان استعلام نتائج البكالوريا 2019 الجزائر عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات
نتائج البكالوريا 2019 الجزائر

نترقب اعلان نتائج البكالوريا 2019 الجزائر والتي سيتم الاعلان عنها بعد قليل عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات الالكتروني، حيث أعلنت وزير التربية الوطنية “نورية بن غيريت” عبر صفحتها الشخصة عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” عن موعد طرح وظهور نتيجة البكالوريا الجزائر 2019 لكل الولايات في الجزائر، وذلك بعد ان قامت الوزارة بالانتهاء من تصحيح الاوراق ورصد وتجميع الدراجات ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن النتيجة اليوم في الساعة السادسة بتوقيت الجزائر.

الان استعلام نتائج البكالوريا 2019 الجزائر عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات
نتائج البكالوريا 2019 الجزائر

نتائج البكالوريا 2019 الجزائر

وستقوم الوزارة بعقد مؤتمر صحفي للاعلان عن النتائج، وذلك بعد ان كان من المقرر ان يتم نشر نتائج امتحانات البكالوريا غدا الجمعة، ولكن قامت الوزارة بتقديم الموعد ليكون اليوم الخميس 19 جويلية، وفقا لبيان صحفي قامت الوزارة بنشره فيما يخص نتائج امتحانات البكالوريا، واضافت الوزارة بان عملية التصحيح تمت بكل كفاءة ودقة من المعلمين وانها قامت بالاشراف عليها بنفسها للتاكد من ان كل طالب سوف يحصل على حقه الكامل.

الاستعلام عن نتائج البكالوريا الجزائر 2019

واعلنت الوزارة عن طريقتين للاستعلام عن نتائج البكالوريا دورة جوان لجميع الطلاب بمختلف المحافظات الجزائرية بعد ان اعلنت عن الموعد النهائي لعرض نتائج الطلاب في الباك الجزائر 2019 وهم:

  • الاستعلام عن نتيجة البكالوريا من خلال الدخول على  موقع الديوان الرسمي للمسابقات والامتحانات وكتابة رقم التسجيل الخاص بالطالب
  • الاستعلام عن طريق رسائل الهاتف القصيرة “sms” بارسلال رسالة نصية قصيرة عبر الرمز #567* وذلك من خلال الخطوط موبيليس، اوريدو، و جيزي.

نتائج البكالوريا جزائر 2019

وكان قد اصاب الطلاب في الجزائر حالة من القلق بعد ان تاخر الاعلان عن النتائج التي ينتظرها الطلاب منذ انتهاء امتحانات نهاية العام الدراسي، بالاضافة الي انتشار العديد من الانباء عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي تفيد بانخفاض نسبة النجاح عن العام الماضي، حتى اعلنت الوزارة بانه سيتم ظهور نتائج الطلاب عبر موقع نتائج البكالوريا 2019 جزائر عن الموعد التي قامت بتحديده والاعلان عنه.

نتائج امتحانات شهاده  البكالوريا 2019 بجميع ولايات الجزائر

وكانت امتحانات شهادة البكالوريا قد بدأت في يوم 20 جوان واستمرت حتى انتهت يوم 25 من نفس الشهر، حيث حضر إلى الامتحانات عدد 706 ألف طالب من بينهم 40% من الطلاب الأحرار، واعلنت وزاره التربية الوطنية بأن نسبة النجاح هذا العام قد بلغت 55.88% في جميع ولايات الجزائر.

ونتابع معكم ظهور النتائج والاستعلام عنها من خلال موقع الديوان الوطني الذي اعلنت عنه وزارة التربية الوطنية والذي يمكن الاستعلام عن النتائج من خلاله برقم التسجيل.

ويمكنكم وضع رقم التسجيل في تعليق اسفل المقال وسنقوم بالرد عليكم بالنتيجة فور ان يتم نشرها عبر موقع الديوان الوطني بعد قليل.

تم الاعلان عن النتائج من خلال موقع الديوان الوطني برقم التسجيل لجميع الطلاب في مختلف المحافظات الجزائرية وسنقوم بالمتابعة معكم كافة الاخبار المتعلقة بالنتائج.

وشهد الموقع اقبال كبير من قبل من قبل الطلاب الذين يرغبون في الاستعلام عن نتائجهم بعد الكثير من الانتظار والترقب.

وكانت الوزارة قد تاخرت في الاعلان عن النتائج مما تسبب في قلق الطلاب واولياء الامور منذ انتهاء الامتحانات وطول فترة التصحيح ولذلك قامت الوزارة باعلان النتيجة.