نتائج التاسع سوريا 2019 الدور الأول فقط بالأسم ورقم الاكتتاب لجميع المحافظات

نتائج التاسع سوريا 2019 الدور الأول فقط بالأسم ورقم الاكتتاب لجميع المحافظات
نتائج التاسع سوريا 2019

قامت وزارة التربية والتعليم السورية بالإعلان أن أعمال التصحيح التي تختص بطلاب التاسع الأساسي والإعدادية الشرعية لم يتم الإنتهاء منها بعد، ولذلك فالوزارة لم تستطع أن تقوم بتحديد موعد نهائيا للإعلان عن النتائج الخاصة بالطلاب، ومن المؤكد أن حالة كبيرة من القلق والخوف والتوتر تسود أهالي سوريا، وذلك لإنتظارهم النتيجة حتى يطمئن كل ولي أمر وطالب على حالته ومستواه التعليمي.

نتائج التاسع سوريا 2019 الدور الأول فقط بالأسم ورقم الاكتتاب لجميع المحافظات
نتائج التاسع سوريا 2019

نتائج التاسع سوريا 2019

شهادة إتمام التعليم الأساسي أو ما تعرف بأسم الصف التاسع تعد من أهم الشهادات والمراحل التعليمية التي يحصل عليها الطالب أو الطالبة السوري/ة، حيث تعتبر تلك المرحلة من أخطر وأصعب المراحل التي يمر بها الطالب السوري، وهي المرحلة التي تسبق مرحلة الثانوية العامة، ولذلك فهناك أهتماما كبيرا بتلك المرحلة عن غيرها من المراحل التعليمية المختلفة.

حيث أن تلك المرحلة هي التي تحدد مستقبل كل طالب أو طالبة يعيشون علي الأراضي السورية، كما أن وزارة التربية والتعليم السورية تهتم بتلك المرحلة اهتماما كبيرا وتعطيها مكانة عالية، وأيضا يهتم جميع أجهزة الدولة بالأمتحانات الخاصة بالصف التاسع الأساسي، وقد قامت الوزارة بالإعلان عن الانتهاء التام من جميع الإمتحانات، والبدء بالفعل لعملية التصحيح والكنترولات والقرب المؤكد من انتهائها أيضا.

    طريقة الإستعلام عن النتيجة

أعلنت وزارة التربية والتعليم السورية عن الطريقة التي يمكن لآي طالب أو ولي أمر بها أن يقوم بالإطلاع علي نتيجة أبنه والإطمئنان على المستوى التعليمي الخاص به، وذلك من خلال موقع واحد فقط وهو موقع وزارة التربية السورية حيث أن هذا هو الموقع الوحيد المعتمد من الوزارة السورية، ولا يوجد أي موقع أخر ويتم الإستعلام عنها بالطريقة الأتية:

  1. أولاً عليك الدخول على الموقع الرسمي الوحيد للوزارة وهو “وزارة التربية السورية“.
  2. ثم بعدها عليك الدخول علي خانة الاسم وكتابة الاسم رباعيا، ثم الضغط على خانة رقم الإكتتاب والقيام بإدخال رقم الإكتتاب الخاص بكل طالب.
  3. وأخيرا عليك الضغط علي زر “عرض النتيجة” أو “التسجيل” حتى يتم إظهار النتيجة لك بالدرجات والمجموع الكلي للطالب.