حصري نتائج التاسع سوريا 2019 وزارة التربية Syria Results رابط مباشر نتيجة الإعدادية الشرعية السورية حسب الاسم ورقم الاكتتاب

حصري نتائج التاسع سوريا 2019 وزارة التربية Syria Results رابط مباشر نتيجة الإعدادية الشرعية السورية حسب الاسم ورقم الاكتتاب
نتيجة الصف التاسع سوريا

نتائج التاسع سوريا 2019 وزارة التربية،تم انتظرها طويلاً من طلاب الصف التاسع السوري، وأخيرا جاءت اللحظة الحاسمة، حيث بلغت نسبة نجاح نتيجة الصف التاسع الأساسي السوري معدل 67%، حيث بلغ عدد الطلاب الناجحين 193 الف طالب وبلغ عدد الطلاب المتوفقين 21 طالب.

حصري نتائج التاسع سوريا 2019 وزارة التربية Syria Results رابط مباشر نتيجة الإعدادية الشرعية السورية حسب الاسم ورقم الاكتتاب
نتيجة الصف التاسع سوريا

طالب عدد من طلاب الصف التاسع الأساسي عبر مواقع التواصل الاجتماعي إعادة التصحيح في الامتحانات وخاصة في مادة اللغة الفرنسية، ولكن أكدت الوزارة أن أعمال التصحيح تمت بدقة متناهية وتم مراجعة ورقة الإجابة من جانب أكثر من معلم.

أعلنت وزارة التربية الحد الأدني للقبول بالصف العاشر عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، وبلغ الحد الأدنى للقبول بالصف العاشر عام في دمشق 1701 درجة، معدل قبول العاشر العام 2019 في حمص 1961 درجة، معدل قبول العاشر العام 2019 في حلب 1656 درجة.

هذا وقد نفت وزارة التربية، عبر منشورها الرسمي في صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، تحويل شهادة الصف التاسع إلى سنة نقل عادية وأكدت أن هذه الأنباء غير صحيحة، وأعلنت أنه تم فتح باب القبول في المدارس الثانوية العامة والصناعية .

أشارت وزارة التربية أن نسبة النجاح بلغت 67% بلغ عدد المتقدمين لامتحانات شهادة التعليم الأساسي 286484 تلميذاً وتلميذة نجح منهم 193037 تلميذاً وتلميذة، وأكدت أنه جاري توزيع النتائج في جميع المدارس.

كما أعلنت وزارة التربية أنه بلغ عدد الطلاب المتفوقين الذين حصلوا على الدرجات النهائية في نتائج التعليم الأساسي 14 طالبة بالإضافة إلى 7 طلاب ليكون مجموع الطلبة المتفوقين 21 على مستوي جميع المدن.

لحظات وسيتم ظهورنتائج الصف التاسع 2019 في سوريا بجميع المدن، حيث تستعد وزارة التربية الآن إلى إجراء عملية صيانة للموقع ليتمكن من تحميل ضغط طلاب نتائج التعليم الأساسي عليه فور ظهور نتيجة الصف التاسع دورة 2019، وسنتابع معكم جميع مستجدادت نتائج الإعدادية الشرعية.

أعلنت وزارة التربية في سوريا أنه سيتم اعتماد نتيجة الصف التاسع في سوريا اليوم الجمعة، وأكدت مصادر لموقع النيل الإخباري أن نسبة نجاح نتائج الإعدادية الشرعية سوريا 2019 سوف تتجاوز الـ 80% لتكون أعلى من العام الماضي.

نتائج التاسع سوريا 2019 وزارة التربية

انطلقت امتحانات نتائج التاسع سوريا 2019 منذ يوم 10 يونيو بمادة الاجتماعيات، وانتهت يوم 26 جوان بمادة اللغة الإنجليزية، وسط إجراءات أمنية مشددة ومتابعة على مدار الساعة من جانب وزارة التعليم السورية، وبدأت أعمال التصحيح قبل عيد الفطر المبارك بجميع المدن، وتعد نتائج الإعدادية الشرعية هي نتيجة الأساسي بسوريا أو نتيجة التعليم الأساسي كما هو الحال في مصر ولهذا فأنها من أهم نتائج سوريا 2019 التي نتابعها لحظة بلحظة.

نتائج التاسع الأساسي سوريا

كشفت مصادر من وزارة التربية السورية أن كشوف نتائج الصف التاسع سوريا دورة 2019 قيد الاعتماد من سيادة الوزير خلال دقائق، حيث تستعد الوزارة إلى عقد مؤتمر بمقر الوزارة من أجل كشف نسبة نجاح نتيجة التاسع بسوريا دورة جوان وكشف أسماء الطلاب الأوائل، ونشير نتائج التعليم الأساسي بسوريا لجميع المدن يتم اعتمادها في آن واحد.

نتائج الإعدادية الشرعية سوريا برقم الاكتتاب

يمكن لجميع الطلاب والطالبات التعليم الأساسي سوريا استخراج نتائج التاسع السوري من خلال رابط موقع وزارة التربية السورية moed.gov.sy ، واختيار نتائج الإعدادية الشرعية، وبعد ذلك تحديد كيفية استخراج نتيجة التاسع من خلال الاسم أو رقم الاكتتاب أو المدرسة، وأخيرا أدخل البيانات المطلوبة وبعدها قم بالنقر على عرض النتيجة.