نتائج التحصيلي 1440 من موقع قياس Qiyas برقم الهوية فقط

نتائج التحصيلي 1440 من موقع قياس Qiyas برقم الهوية فقط
نتائج التحصيلي

نتائج التحصيلي 1440، يبحث الآت الالاف من السعوديين عن نتائج التحصيلي 1440 عبر موقع قياس، وذلك بعدما أعلن المركز الوطني للقياس عن نتائج اختبار التحصيل الدراسي للبنين والبنات، داعيا كافة الراغبين في الاستعلام عن النتيجة بداية من اليوم الدخول إلى الرابط الرسمي لموقع قياس وادخال البيانات المطلوبة لتظهر النتيجة على الفور.

نتائج التحصيلي 1440 من موقع قياس Qiyas برقم الهوية فقط
نتائج التحصيلي

الالاف من السعوديين يبحثون الآن عن نتائج التحصيلي 1440 عبر موقع قياس برقم الهوية، حيث قد أعلنت نتائج قياس التحصيلي منذ قليل.

الآن يمكنكم الاستعلام عن نتائج التحصيلي 1440 من خلال موقع قياس برقم الهوية، وذلك بعد أن تم الإعلان عنها، حيث ظهرت نتائج الاختبار التحصيلي اليوم عبر الموقع الرسمي قياس للبنين والبنات، ويمكنك معرفة درجات التحصيلي أيضا يسهولة.

يمكنك الاستعلام عن نتائج التحصيلي 1440 من خلال رابط موقع قياس الموضح أدناه، حيث يمكنك الاستعلام عن نتائج تحصيلي قياس برقم الهوية فقط بشكل إلكتروني بسيط وميسر، وكانت الفترة الأولى من اختبار التحصيلي قد انتهت في يوم 10 أيربل المنقضي.

نتائج التحصيلي 1440

والآن ظهرت نتائج التحصيلي 1440 عبر موقع قياس برقم الهوية ورمز التحقق فقط، ويمكن لجميع الطلبة والطالبات الذين خاضعوا لهذا الامتحان الاستعلام عن نتائج تحصيلي قدرات قياس وكذلك درجات الاختيار التحصيلي بشكل إلكتروني سهل وميسر من خلال اتباع الخطوات التي سنشرحها لكم خلال السطور القادمة، وذلك بعدما صرح المتحدث الرسمي باسم موقع قياس عبر “تويتر” عن ظهور نتائج التحصيلي قياس.

نتائج التحصيلي 1440
نتائج التحصيلي 1440

نتائج التحصيلي قياس

بعد أن أنهى الطلاب اختبارات قياس التحصيلي بالمملكة السعودية، يمكنك الآن الاستعلام عن نتائج الاختبار التحصيلي برقم الهوية وذلك بناءا على ما صرح به متحدث قياس الخدمات الالكترونية الرسمي، فكل ما عليك فقط هو اتباع تلك الخطوات الموضحة:

  • قم بالضغط هنا موقع قياس
  • قم بادخال البيانات المطلوبة منك “اسم المستخدم، كلمة المرور” من أجل تسجيل الدخول إلي موقع قياس.
  • اضغط على كلمة “بحث”، وبعدها يمكنك الحصول على نتائج قياس برقم الهوية.

اختبار قياس التحصيلي

ومن المعروف أن اختبار قياس التحصيلي يخضع له طلاب المرحلة الثانوية بالمملكة السعودية بهدف قياس قدرة تحصيل الطلاب في عدد من المواد الدراسية التي يتم تحديدها، وتضم أسئلة اختبار التحصيل الدراسي عدد من المقررات التي تم دراستها على مدار المرحلة الثانوية، وهناك أسئلة تركز على مفاهيم عامة في “الأحياء، الكيمياء، الفيزياء، الرياضيات”.

كما أن مدة الاختبار التحصيلي تكون لمدة 3 ساعات متواصلة، والساعة الأولى تكون من أجل معرفة التعليمات الخاصة بالامتحان وكتابة المعلومات التي تخص الطالب، وبعد ذلك يكون الاختبار على مدار ساعتين مقسمة على خمس أقسام لكل قسم 25 دقيقة، ويتم تصحيح أوراق الاختبار بشكل آلي من خلال الاعتماد على جهاز يمكن قراءة 7000 ورقة اجابة في الساعة الواحدة، ويذكر أن اختبار الفترة الولى انتهى في يوم 10 أبريل، ويمكنك الآن الاستعلام عن نتائج قياس.