نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة نهاية العام 2019

نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة نهاية العام 2019
الشهادة الإعدادية محافظة القاهرة نهاية العام 2019

يترقب الكثير لحطة اعتماد النتائج ورفعها على المواقع التابعة لوزارة التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، والتي تشغل نسبة كبيرة من طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي الذين يحلمون بظهور النتائج ليلاً ونهاراً ، هنا تجدوا في هذه المقالة كل ما يتعلق بنتائج الصف الثالث الإعدادي فتابعونا.

نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة نهاية العام 2019
الشهادة الإعدادية محافظة القاهرة نهاية العام 2019

الجدير بالذكر أن العاصمة “القاهرة” من أوائل المحافظات التي تظهر فيها نتيجة الشهادة الإعدادية بسرعة عن باقي المحافطات الأخرى، هذا ويترقب الكثير ظهورها خلال أخر أسبوع من شهر مايو الجاري، حيث يتم الانتهاء من الإجراءات الأخيرة التي تسبق اعتمادها، تابعونا نقدم لكم كل ما هو جديد.

اعتمد محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة، حيث بلغت نسبة النجاح حوالي 82%، ويذكر أن عدد الطلاب حوالي 153.126 ألف طالب وطالبه، نجح منهم خلال هذا العام 149.932 ، وإليكم نسب النجاح بالإدارات التعليمية بالقاهرة :

  • إدارة وسط القاهرة التعليمية 98.26%
  • إدارة غرب القاهرة 96.17%
  • إدارة شبرا التعليمية 96.10%

نتيجة الشهادة الإعدادية 2019 بمحافظة القاهرة :

من المقرر أن يعتمد محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2018/2019 في غضون أيام قليلة،  وبالفعل انتهت معظم الإدارات التعليمية من عملية تصحيح الأوراق وتجميع الدرجات ومراجعتها،  وجاري وضع آخر اللمسات على النتائج لتظهر في موعد أقصاه أول الأسبوع القادم.

تجدر الإشارة إلى أن وزير التربية والتعليم سيعقد مؤتمراً صحفياً يعلن فيه عن أوائل المرحلة الإعدادية للعام الدراسي 2018/2019، بالإضافة لذلك يقوم باعتماد نسب النجاح بكل محافظات الجمهورية ومن ثم يتم رفع النتائج على  المواقع التابعة لوزارة التربية والتعليم بكل محافظة، ومن ثم تتمكنون من الوصول لنتائجكم قبل وصولها للمدارس بيوم.

تجدر الإشارة إلى أن بعض المحافظات بدأت النتائج تظهر فيها مثل محافظة الإسكندرية ومرسى مطروح والحيزة، واليوم ظهرت النتائج بمحافظة كفر الشيخ بنسبة نجاح 81.11% للشهادة الإعدادية، أما عن المهنية فوصلت نسب النجاح إلى 97.99%، ومن المنتظر أن تظهر النتائج بمحافظة القاهرة في غضون أيام قليلة.

موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة :

بالكاد، ظهرت نتائج الشهادة الإعدادية بمحافظات الإسكندرية ومرسى مطروح والجيزة، حيث قد بلغت نسبة النجاح بمحافظة الجيزة حوالي 81.27%، أما عن مرسى مطروح فكانت نسبة النجاح فيها خلال الفصل الدراسي الثاني حوالي 84.6%، وهي النتائج المبشرة للغاية لباقي المحافظات، ومن المتوقع أن تظهر نتائج محافظة القاهرة خلال الساعات القليلة القادمة.

لم يتبقي من الوقت الكثير، فما هي إلا أيام وساعات قليلة وتظهر النتيجة بمحافظة القاهرة وكل المحافظات الأخرى، حيث تم الانتهاء من كل الإجراءات اللازمة التي تسبق ظهور النتيجة وذلك وفقاً لما صرح به المسئولين بوزارة التربية والتعليم، هذا وأظهرت العينة العشوائية من نتائج الطلاب تحسناً ملحوظاً عن نتائج الترم الأول.

من المنتظر أن تظهر نتائج الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة بنهاية الأسبوع الجاري، فالمتعارف عليه أن نتائج محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية يظهرون تباعاً، وبما أن نتائج الجيزة والإسكندرية ظهرت بالفعل فتظهر تباعاً لهم محافظة القاهرة، فانتطرونا نوفيكم بالميعاد الدقيق لظهورها.

الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة برقم الجلوس :

عبر موقع بوابة التعليم الأساسي الذي يختص بعرض نتائج مرحلة التعليم الأساسي بأكملها بمحافظة القاهرة، يتمكن طلاب الشهادة الإعدادية من الحصول على نتائجهم في ثوان معدودة، كل ما عليهم فقط هو :

  • الدخول على الموقع من هنا.
  • اختيار نتائج الشهادة الإعدادية ومن ثم إدخال البيانات المطلوبة كالرقم القومي ورقم الجلوس والاسم.
  • يتم الضغط على زر البحث النتائج لتظهر لكم النتيجة على الفور.

أعزاءنا القراء يمكنكم الآن ترك رقم الجلوس الخاص بكم ومعه اسم الطالب والمحافظة التي يتبع لها، لنكون أول المهنئين والمبشرين  بالنتائج فور ظهورها.