نتيجة الشهادة الإعدادية الليبية وزارة التعليم توضح أسباب تأخر إعلان النتيجة

نتيجة الشهادة الإعدادية الليبية وزارة التعليم توضح أسباب تأخر إعلان النتيجة

أوضحت وزارة التعليم الليبية سبب تأخر إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية الليبية للعام المنتهى 2019/2018، وقد أشارة وزارة التعليم أن هناك العديد من الأسباب التي أداة إلي عدم معرفة الطلبة والطالبات نتيجتهم، منها ما يخص الطلاب انفسهم ومنهم من يخص المفتشين الذين تم تكلفهم بوضع أسئله الامتحانات، ومن تلك الأسباب الظروف السياسية السائدة في البلاد حتى الآن، هذا وسوف نرصد لحضراتكم جميع الأسباب المتعلقة بتأخر إعلان النتيجة.

نتيجة الشهادة الإعدادية الليبية وزارة التعليم توضح أسباب تأخر إعلان النتيجة

تجرى الآن وزارة التعليم العديد من المراجعات لجميع درجات أعمال السنة الخاصة بجميع الطلاب ومتطابقتها بعمال السنة المرسلة لجميع الطلاب النازحين بعد التأكد من عدم مطابقة الدرجات المدونة مع الدرجات المرسلة، وبخصوص عملية التصحيح وأجراء عملية مسح للدرجات كل طالب، في جميع الأسئلة المقالية والكتابية، وتجميع لكافة الدرجات بعد الانتهاء من عملية التصحيح بالكامل لكافة الإجابات، فأنها تتم حسب المعاير الموضوعة من قبل وزارة التعليم.

أسباب تأخر نتيجة الشهادة الإعدادية الليبية 2019

  1. وجود مئات من الطلبة النازحين الذين قدموا لإجراء الامتحانات بمدارس مختلفة ولا يملكون ملفات دراسية أو أعمال سنة.
  2. وجود مئات من أوراق أسئلة الاحتياط التي تم استخدامها من قبل طلبة نازحين، أو طلبة لم يتم تسجيلهم في كشوف المدرسة الأصلية.
  3. التأكد من شرعية قوائم الغياب، وإبعاد احتمال أن يتم تسجيل طالب بانه غائب عن الامتحان في الوقت الذي قام فيه الطلاب بإعادة النزوح لمكان أخر في ساعات أو أيام قليلة قبل بداية الامتحان.
  4. سواء للطلبة النازحين أو النظاميين، وجد المركز تباين عدم تطابق العديد من درجات أعمال السنة الواردة ورقيا من المدارس عند مقارنتها بما تم إدخاله من ذات المدارس إلكترونيا.
  5. بسبب عبث المفتشين الذين وضعوا الأسئلة ، يوجد العديد من الأسئلة التي اتضح (من بعض الطلبة، أو المهتمين) أنه لا جواب صحيح لها، أو وجود أكثر من إجابتين صحيحتين لذات لسؤال، أو إدراج أسئلة من خارج المنهج.
  6. بعد جمع أعمال السنة والتأكد من كينونة وهوية كل أوراق الإجابة لأصحابها الشرعيين من الطلبة غير المسجلين بالمدارس التي امتحنوا بها، يتم إدخال مجموع أوراق الإجابة لماسحات الإجابة الاختيارية، ومن بعد تصحيح كافة الإجابات المقالية على يد معلمين ومعلمات.

ويتم الآن بخصوص الأسئلة التي تم وضعها من قبل المفتشين من خارج المنهج، يتم الآن تعليم الأوراق من خلال معلمين ومعلمات ذو خبرة كبيرة لأجراء عملية تعوض الطلاب عن تلك الأسئلة التي تم وضعها بشكل خاطئ، ومن المتوقع إعلان النتيجة خلال الأيام القادمة بعد استخدام وزارة التعليم الليبية كافة إمكانياتها والعمل على الانتهاء من النتيجة في اقرب وقت ويتم استخدام الإجازات والعطلات الرسمية من اجل تحقيق هدف الوزارة، وتشير الأخبار أن النتيجة قرب ألإعلان  بعد أتمام عملية التدقيق في كافة الدرجات.