نتيجة الشهادة الابتدائية 2019 الترم الثاني برقم الجلوس لكل الطلاب

نتيجة الشهادة الابتدائية 2019 الترم الثاني برقم الجلوس لكل الطلاب
نتيجة الشهادة الابتدائية 2019

ينتظر طلاب الشهادة الابتدائية ظهور نتيجة الصف السادس الابتدائي الترم الثاني، كان طلاب الصف السادس الابتدائي قد أنهو امتحانات الشهادة الابتدائية فى مواد اللغة العربية والإنجليزية والدراسات الاجتماعية والعلوم والتربية الفنية والعلوم وغيرها من المواد الأخرى.

نتيجة الشهادة الابتدائية 2019 الترم الثاني برقم الجلوس لكل الطلاب
نتيجة الشهادة الابتدائية 2019

ترقب نتيجة الشهادة الابتدائية 2019 الترم الثاني

هذا وتظهر نتيجة الشهادة الابتدائية فى الترم الثاني بالمدارس فى الإدارات التعليمية، كانت وزارة التربية والتعليم قد اتخذت قرارا منذ عدة سنوات بتحويل الصف السادس الابتدائي من سنة شهادة إلى سنة نقل عادية وهو ماجعل امتحاناتها تعقد داخل المدارس وكذلك ظهور نتائجها على مستوى المدرسة وليس على مستوى المحافظة كما كان يحدث من قبل ويحدث حاليا من نتيجة الشهادة الاعدادية.

هذا وتعلن محافظة القاهرة نتيجة الشهادة الابتدائية لها على موقع بوابة نتائج التعليم الأساسي وتظهر خلال الأسبوع الجاري، ويمكن لكل الطلاب وضع رقم الجلوس على الموقع الخاص بنتائج التعليم الأساسي لمعرفة النتيجة حال ظهورها، أما بقية المحافظات فيمكن للطلاب معرفة النتيجة من خلال التوجه إلى المدارس والاستعلام عن نتيجة الشهادة الابتدائية بالترم الثاني.

كان مستوى امتحانات الشهادة الابتدائية متوسط وهو ماجعل الامتحانات فى مستوى الطالب المتوسط دون وجود شكاوى من الطلاب حول صعوبة أي من الامتحانات وهو الأمر الذى يسهم فى رفع نسب النجاح بشكل كبير.

هذا وكانت أعمال الكنترولات فى المرحلة الابتدائية قد تواصلت السبت بعد مراجعة أوراق الإجابات عقب تصحيحها والتأكد من حصول كل الطلاب على حقوقهم بشكل كامل ومن ثم اعتماد النتيجة واعلانها داخل كل مدرسة على حدة فى موعد مختلف عن الأخرى.

هذا وتجري حاليا امتحانات الشهادة الاعدادية فى غالبية المحافظات على أن يتواصل التصحيح، بينما انتهى بشكل كامل امتحانات الشهادة الابتدائية للصف السادس الابتدائي للترم الثاني.

هذا ولم تعلن وزارة التربية والتعليم بعد عن أي نتائج فى الترم الثاني أو أي روابط حول نتيجة الشهادة الابتدائية الترم الثاني لكل الطلاب 2019.