نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2019 بمحافظة البحيرة

نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2019 بمحافظة البحيرة
نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2019 بمحافظة البحيرة

بحالة من التوتر والقلق ينتظر أهالي وطلاب الصف الثالث الإعدادي بمحافظة البحيرة نتيجة امتحانات الترم الثاني للعام الدراسي 2018\2019، فبعد أن أتم جميع طلاب الشهادة الإعدادية بالمحافظة وبجميع محافظات الجمهورية الامتحانات في جميع المواد المقررة وانتهوا منها يوم الخميس قبل الماضي الموافق 16 مايو؛ أصبح هدفهم الأول هو البحث والاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2019 بمحافظة  البحيرة وذلك للاطمئنان على مستوياتهم التعليمية ورغبة في رؤية مجهودهم طوال العام يُكلل بالنجاح والتفوق.

نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2019 بمحافظة البحيرة
نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2019 بمحافظة البحيرة

وقد أدى طلاب الصف الثالث الإعدادي امتحانات آخر العام في مواد اللغة العربية، الرياضيات، العلوم، الدراسات الاجتماعية، اللغة الإنجليزية، التربية الدينية، التربية الفنية، الخط والحاسب الآلي بدون شكوى من أسئلة من خارج المنهج الدراسي.

تحديث: ظهرت نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة البحيرة بعد طول انتظار، فقد اعتمد منذ ساعات قليلة محافظ البحيرة اللواء هشام آمنة نتائج طلاب الصف الثالث الإعدادي بالمحافظة بنسبة نجاح  69.86%، وقد تصدرت إدارة بندر دمنهور التعليمية كأعلى نسبة نجاح حيث بلغت النسبة 86.87%، تليها في الترتيب إدارة كفر الدوار ثم إدارة كوم حمادة، وفي المرتبة الرابعة جاءت إدارة الدلنجات والخامسة إدارة إيتاي البارود التعليمية.

نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2019 بمحافظة البحيرة

تقدم لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الثاني 90236 طالب وطالبة من أبناء محافظة البحيرة أمام 564 لجنة موزعة على جميع الإدارات التعليمية بالمحافظة والتي تشمل إدارات بندر ومركز دمنهور التعليمية، بدر، الرحمانية، شبراخيت، المحمودية،وداي النطرون، حوش عيسى، أبو حمص، أبو المطامير، الدلنجات، إيتاي البارود، كوم حمادة، إدكو، رشيد وإدارتيّ بندر ومركز كفر الدوار.

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة البحيرة

بعد انتهاء الطلاب من أداء الامتحانات النهائية للصف الثالث الإعدادي بدون شكاوى من صعوبة الامتحانات؛ بدأت على الفور عمليات التصحيح في كنترولات الإعدادية وتحت إشراف الإدارات التعليمية وغرفة العمليات بالمحافظة، وكانت هناك إشاعة قد تداولت بخصوص صعوبة في امتحان اللغة الإنجليزية والتي نفاها وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة مؤكدا عدم تلقي أي شكاوى من هذا الأمر، وأضاف أن امتحانات جميع المواد جاءت في مستوى الطالب المتوسط، ومن المنتظر خلال الأيام القادمة اعتماد النتائج وإعلان العشرة الأوائل ثم إعلان النتائج رسميا في المدارس وعبر الصفحة الرسمية لمديرية التربية والتعليم بمحافظة البحيرة.

الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2019 محافظة البحيرة

عقب الانتهاء من مهام التصحيح والمراجعة النهائية لأوراق الطلاب وتجميع ورصد الدرجات في كشوف الكنترولات التي تُشرف عليها مديرية التربية والتعليم بالمحافظة؛ سيتم وضع النتائج رسميا على الرابط الرسمي لمديرية التربية والتعليم بمحافظة البحيرة، حيث يمكن لكل طالب الدخول على الرابط وتسجيل رقم الجلوس للحصول على تفاصيل النتيجة كاملة.

وقد شارفت مهام التصحيح على الانتهاء في كنترولات الإعدادية بمحافظة البحيرة، وبدأ العد التنازلي للإعلان عن النتائج في أكثر من محافظة، ومن المنتظر اعتماد نتيجة الصف الثالث الإعدادي وإعلان العشرة الأوائل بمحافظة البحيرة خلال أيام قليلة.

وبدأت بعض المحافظات في اعتماد نتائج طلاب الشهادة الإعدادية، فقد تم خلال هذا الأسبوع اعتماد نتائج محافظات القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، أسوان، المنوفية، مطروح، شمال سيناء، الدقهلية، كفر الشيخ.

تحديث: أصبحت حالة القلق والتوتر هي السائدة والمسيطرة على أهالي طلاب الصف الثالث الإعدادي بمحافظة البحيرة، وذلك مع توالي في ظهور نتائج أكثر من عشرة محافظات، ونستمر معكم في المتابعة لنعلمكم بالنتائج فور اعتمادها خلال الساعات القادمة.

تحديث: وقد حان الوقت وأصبح الجميع على قدم وساق، حيث ننتظر اليوم اعتماد نتائج الشهادة الإعدادية بمحافظة البحيرة والتي يترقبها الطلاب وأولياء الأمور بقلق شديد حتى الآن.