نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2019 من بوابة الحكومة المصرية برقم الجلوس ومصير غير الملتحقين بالجامعات

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2019 من بوابة الحكومة المصرية برقم الجلوس ومصير غير الملتحقين بالجامعات
نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة بوابة الحكومة المصرية

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة، من المقر أن تعلن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2019 عبر موقع بوابة الحكومة المصرية أو موقع التنسيق الإلكتروني tansik.egypt.gov.eg برقم الجلوس والرقم السري يوم السبت الموافق 7 من شهر سبتمبر الجاري، حيث ينتظر كل طالب أن يعرف الكلية والجامعة التي تم ترشيحه لها لاستكمال مشواره التعليمي، وقد تم إغلاق باب التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة أمس الأربعاء.

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2019 من بوابة الحكومة المصرية برقم الجلوس ومصير غير الملتحقين بالجامعات
نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة بوابة الحكومة المصرية

يمكنك الآن معرفة كليتك التي تم ترشيحك إليها من خلال رابط بوابة الحكومة المصرية الموجود أدناه.

أفادت وزارة التعليم العالي أن نتيجة المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات ستعلن غدا الأحد عبر موقع الحكومة المصرية، وكان ما يقرب من 183 ألف طالبًا وطالبة قد قاموا بتسجيل رغباتهم في تنسيق المرحلة الثالثة.

ساعات قليلة وتعلن نتيجة المرحلة الثالثة من التنسيق عبر بوابة الحكومة المصرية برقم الجلوس على الإنترنت، وفي اليوم التالي يتم فتح باب التحويل لتقليل الاغتراب.

من المقرر أن تعلن نتيجة المرحلة الثالثة من تنسيق القبول بالجامعات غدا السبت عبر موقع التنسيق الإلكتروني، حتى يتم الاستعلام عنها برقم الجلوس والرقم السري ومعرفة الكلية التي تم ترشيحك لها.

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة

ومن المقرر أن تعلن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة بعد 48 ساعة من انتهاء تسجيل الرغبات إلكترونيا عبر موقع بوابة الحكومة المصرية، وقد قام بالتسجيل في المرحلة الثالثة من التنسيق الإلكتروني الطلاب الحاصلين على مجموع حد أدنى 50% وكذلك الطلاب  الناجحين في امتحانات الدور الثاني والمتخلفين عن تسجيل رغباتهم في الدور الأول والثاني، والذين بلغ عددهم أكثر من 190 ألف طالبًا وطالبة من الشعبتين الأدبية والعلمية “علوم ورياضة”.

1 24
نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة

بوابة الحكومة المصرية

ويمكنك الاستعلام عن الكلية والجامعة التي تم ترشيحك لها عبر الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات 2019/2020 من خلال هذا الرابط بوابة الحكومة المصرية، ومن ثم ادخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بالطالب، هذا وقد أكد السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على مكتب التنسيق،  أن فترة تسجيل رغبات المرحلة الثالثة مرت بانتظام فى إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق دون تلقي أي شكاوى تذكر.

مصير الغير ملتحقين بالجامعات

صرح الدكتور مجدي حمزة الخبير التربوي، إنه مع انتهاء المرحلة الثالثة يسكن جميع طلاب الثانوية العامة الناجحين في مختلف الجامعات والمعاهد، ليكون الطلاب دون الأماكن عددهم قليل جدان لكن دائما هناك أماكن بالمعاهد أو الكليات الخاصة التي تستوعب أماكن كثيرة، وبالتالي على الطلاب اختيار المناسب لهم، موضحا أن هناك بعض الجامعات التي تفتح أبوابها للطلبة، حيث يوجد أماكن في كليات الحقوق والخدمة الاجتماعية والآداب، بجانب العديد من المعاهد والجامعات الخاصة.