الآن من وزارة التربية والتعليم “نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2019”

الآن من وزارة التربية والتعليم “نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2019”
نتيجة تنسيق المرحلة الثانية وموعد بداية التسجيل في المرحلة الثالثة

اليوم سوف نعلن لكم آخر الأخبار عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2019 بالاسم ورقم الجلوس، وذلك بعد انتهاء طلاب الصف الثالث الثانوي العام من أداء كافة امتحانات الدوري الثاني وذلك في يوم الإثنين الموافق 26 أغسطس 2019، وذلك كان بعد بدء الامتحانات في السابع عشر من الشهر نفسه، ويعمل المصححون بجد لإكمال عملية التصحيح وذلك من أجل توفير نتيجة الثانوية العامة 2019 الدور الثاني، وهذا بحيث يمكن للطلاب تسجيل رغباتهم بالتنسيق في المرحلة الثالثة من الثانوية العامة، والتي بدأت بالفعل قبل أيام قليلة لطلاب المرحلة الأولى.

الآن من وزارة التربية والتعليم “نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2019”
نتيجة تنسيق المرحلة الثانية وموعد بداية التسجيل في المرحلة الثالثة

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2019 من وزارة التربية والتعليم

ستجد الرابط الخاص بالبوابة الرسمية للاستعلام عن الدور الثاني من الثانوية العامة 2019، والتي يتم تقديمها كل عام في غضون أيام بعد الانتهاء من عملية التصحيح بحيث يبدأ الطلاب في تسجيل رغباتهم في المرحلة الثالثة والبدء في التقديم للجامعات، ونعلمك أن النتيجة مجهزة للاعتماد، وبعدها ستكون بوابة الحكومة المصرية متاحة من أجل تسجيل الرغبات بالتنسيق مع المرحلة الثالثة لطلاب المرحلة الثانية، في الأيام القليلة القادمة.

الإستعلام عن نتيجة المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة (tansik.egypt)

كان تسجيل الرغبات قد بداء منذ 31 يوليو 2019 واستمر حتى الساعة 12:00 يوم الأحد 4 أغسطس 2019، وبدأت هذه المرحلة بحد أدنى 50 ٪ للقسم العلمي والقسم الأدبي والذي يتكون من 205 درجة.

وإن تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثانوية في المرحلة الثالثة سيكون بناء على نتيجة الدور الثاني الثانوية العامة 2019 وسيستمر لمدة خمسة أيام كما أن كان يوم 17 أغسطس هو بداية تسجيل الشهادات المعادلة والدبلومات الفنية وستستمر حتى نهاية الشهر.

موعد بداية التسجيل في المرحلة الثالثة

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي إن تسجيل رغبات المرحلة الثالثة، والمتخلفين عن المرحلتين الأولى والثانية، سيبدأ بمجرد إعلان نتيجة التحويل.
وفي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بالأمس الثلاثاء للإعلان عن نتائج المرحلة الثانية من تنسيق القبول بالجامعة للعام الدراسي 2019-2020، أضاف عبد الغفار أن ملفات التقدم بطلب للحصول على شهادات المعادلة، يتم استلامها حتى نهاية أغسطس بسبب تأخير بعض الشهادات وأكد وزير التعليم العالي أن الموقع سيفتح التسجيل الإلكتروني للشهادات الفنية، ابتداءً من السبت والموافق 17 من هذا الشهر وحتى يوم السبت 31 في نهاية الشهر.