نصائح لتحضير عزائم شهر رمضان

نصائح لتحضير عزائم شهر رمضان
نصائح لتحضير عزائم شهر رمضان

بعد أيام قليلة يحل علينا شهر رمضان المبارك، الذي تكثر فيه العزائم وتجمعات ، والتي ترهق ربة الأسرة، في التجهيز لها بقدر السعادة التي تشعر بها خلالها، وسنعرض اليكم عدة نصائح على معدة تلك الوجبات اتباعها لتضمن، أن تكون عزائمها مشرفة أمام ضيوفها.

نصائح لتحضير عزائم شهر رمضان
نصائح لتحضير عزائم شهر رمضان

اليكم الخطوات

1- ترتب السفر مع الزوج

على  الزوج التعاون مع ربة المنزل والاتفاق معها على من هم المدعوين للإفطار وعددهم، وتحديد ميزانية تكفي لتلك الدعوة، مع اختيار الأيام المناسبة لكل عزومة.

2- اختيار قائمة الطعام

يجب وضع قائمة بالعديد من الأطعمة التي سيتم تجهيزها، ويفض الاستعانة بالضيوف لترتيب تلك القائمة، من خلال سؤالهم عن عن الأكلات المفضلة لديهم، وذلك سيوفر عليكم الكثير من الحيرة.

3- شراء المستلزمات

يجب الذهاب إلى السوبر ماركت، قبل يوم العزومة على الاقل وشراء جميع مستلزمات العزومة، من لحوم وخضراوات وتوابل وحلوى ومشروبات، وذلك حتى لا تشعروا بالحيرة.

4- دعوة الضيوف مبكرا

يجب البدء بالتجهيزات الأولية قبل العزومة بيوم على الاقل، وذلك لتوفير الوقت وتقليل الجهد يوم العزومة، مثل البدء بتتبيل وتجهيز اللحوم ووضعها داخل الثلاجة، وتجهيز المقبلات والعصائر، وتجيز الخضروات للسلطات.

5- البدء بتجهيز سفرة الافطار

يجب البدء بتجهيز سفرة الافطار مبكرا مع اختيار الملابس التي سترتدونها خلال العزومة، وذلك حتى لا تشعروا بالتوتر والقلق في اللحظات الأخيرة، وجهزوا سفرة الافطار بشكل لائق، ويجب التأكد من نظافة الأواني والأطباق والكاسات، التي سيتم تقديمها للضيوف.

7- لا تشترى الحلوى

من المؤكد أن الضيوف سيحضرون معهم الهدايا والحلوى، ولذالك لاتكلفوا انفسك عناء شرائها أوتحضيرها، ولامانع من شراء القليل منها.

8- الاستعانة بالعائلة

من المفضل الاستعانة بأفراد العائلة والاصدقاء والمقربين ، لمساعدتكم خلال الدعوة، ليساعدوا في رفع أطباق الطعام أو عمل الشاي والقهوة بدلا منكم حتى لا تلتهوا عن الجلوس مع الضيوف.

9- الاسراع بتنظيف الاطباق

من الافضل الاسراع بتنظيف الاطباق بعد مغادرة الضيوف مباشرة بعد رفعها عن المائدة، وذلك حتى يتسع مطبخكم لتحضير المشروبات والحلوى بعد الإفطار، وان كنتم لا تمتلكون غسالة اطباق فمن الافضل ترتيب الاطباق وتركها جانبا لحين رحيل ضيوفكم.