نصائح لتكون رائحتك جميلة ومنعشة طوال الوقت خطوات بسيطة ولكن مفعولها قوي

نصائح لتكون رائحتك جميلة ومنعشة طوال الوقت خطوات بسيطة ولكن مفعولها قوي
نصائح لتكون رائحتك جميلة

نقدم لك اليوم نصائح لتكون رائحتك جميلة ومنعشة طوال الوقت بخطوات بسيطة لا تحتاج منك جهداً أو وقتاً، فالرائحة الطيبة عنوان النظافة، والتعرض للبكتيريا والعرق والملوثات البيئية  خلال اليوم ينتج عنها روائح غير مستحبة، ومع ذلك يمكنك المحافظة على انتعاش رائحتك باتباع هذه النصائح.

نصائح لتكون رائحتك جميلة ومنعشة طوال الوقت خطوات بسيطة ولكن مفعولها قوي
نصائح لتكون رائحتك جميلة

نصائح لتكون رائحتك جميلة دائماً

الاستحمام

للطعام دور هام في رائحة الجسد، فبعض الأطعمة ذات الرائحة النفاذة القوية مثل البروكلي والكرنب والثوم والبصل والأسماك تتسبب في انبعاث روائح سيئة من الجسم بعد تناولها، لذا ينبغي المحافظة على احد الأدنى من عدد مرات الاستحمام في اليوم وهو مرة واحدة يومياً، مع التركيز على أماكن وجود غدد التعرق.

الكريمات المعطرة للجسم

استخدام الكريمات المعطرة للجسم عقب الاستحمام له دور في بقاء الرائحة المنعشة لفترات طويلة،يمكنك أيضاً استخدام البودرة المعطرة أو الزيوت العطرية، ويمكنك صنع زيت ذو رائحة مميزة تميزك عن طريق إضافة المسك المبشور أو قطرات المسك على عبوة من زيت الأطفال.

العطور

لا تضعي العطر أبداً على جسم متعرق فالنتيجة ستكون سيئة للغاية، إذ يتفاعل العطر مع البكتيريا واعرق مسبباً رائحة مزعجة، ويفضل وضع العطر على أماكن النبض مثل المعصمين والمرفقين والجزء الخلفي من الرقبة وخلف الركبتين لتحتفظي برائحة العطر وجعلها فواحة بفعل الحرارة المنبعثة من الجسم في تلك الأجزاء.

تنظيف الفم

رائحة الفم إذا كانت سيئة تفسد رائحة الجسم، لذا يجب الاهتمام بتنظيف الفم والأسنان صباحاً ومساءً، واستخدام خيط الأسنان الطبي لإزالة بقايا الطعام العالقة، وشرب الماء بالكميات الصحية لتجنب جفاف الفم، وغسل الأسنان بعد تناول الأطعمة قوية الرائحة ومضغ أوراق النعناع الخضراء.