نصائح مفيدة و طريقة تخسيس الوزن في رمضان 2019 ريجيم شهر رمضان

نصائح مفيدة و طريقة تخسيس الوزن في رمضان 2019 ريجيم شهر رمضان
ريجيم شهر رمضان ريجيم في رمضان تخسيس في رمضان التخسيس في شهر رمضان التخسيس في رمضان

يشتكي الكثير من الناس زيادة الوزن في رمضان مع زيادة المشروبات والسكريات والحلويات الشرقية وتناول الكنافة والقطائف، نحن هنا نقدم لكم ريجيم شهر رمضان و طريقة تخسيس الوزن في رمضان والحفاظ على الصحة واللياقة.

نصائح مفيدة و طريقة تخسيس الوزن في رمضان 2019 ريجيم شهر رمضان
ريجيم شهر رمضان ريجيم في رمضان تخسيس في رمضان التخسيس في شهر رمضان التخسيس في رمضان

أفضل ريجيم في رمضان و تخسيس الوزن في رمضان

تعرف على كيفية الرجيم في رمضان و التخسيس في رمضان دون حرمان، تخسيس الوزن في رمضان فرصة مثالية للتمتع بجسم صحي ووزن مثالي،كل ما عليك هو متابعة ريجيم في رمضان  عن طريق تنفيذ النصائح الأتية.

ريجيم رمضان

الريجيم في رمضان يتطلب شرب المياه والحفاظ على رطوبة الجسم، الماء هو المفتاح السري لتحقيق خسارة الوزن في شهر رمضان المبارك، والماء يحمي الجسم من الجفاف أثناء الصيام، يجب الحرص على شرب لترين أو ثمانية أكواب من السوائل في اليوم.

يمكن تقسيم شرب الماء على النحو التالي :

• كأسين ماء في الإفطار (عند كسر الصيام ) مع الدعاء المستجاب.
• أربعة أكواب ما بين الإفطار والسحورمع تحري عدم تناول أكثر من كوب خلال الساعة.
• كأسين من الماء عند السحور .
من الأفضل الحد من تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة أو الشاي لانها مدرة للبول وتؤدي الى جفاف الجسم.

وجبة الافطار و التخسيس في رمضان والتخسيس في شهر رمضان

في شهر رمضان من الطبيعي أن يكون التمثيل الغذائي بطئ، ولذلك فإن طاقة الجسم تكون منخفضة، لذلك من المفترض ان تكون وجبة الإفطار تعوض تلك الساعات التي تكون فيها صائمًا.

  • أولا تناول التمر على الإفطار فهو يشكل مصدرا سريعا من السكر الطبيعي المفيد.
  • ثانيا تناول صحن صغير من الحساء أو الشوربة سواء كانت شوربة خضار أو العدس.
  • ثالثا تجنب شوربة الكريمة ثم تناول سلطة الخضار المشكلة وتجنب تناول المقبلات الغنية بالكربوهيدرات.

الراحة والحركة ضرورية لتحقيق التخسيس في شهر رمضان

رابعا بعد تناول المقبلات عليك أخذ قسطا من الراحة حتى لا يتم الضغط على الجهاز الهضمي وينصح بشدة بالإنتظام في تأدية الصلاة وصلاة التراويح، كما ينصح بضرورة المشي لمدة خمس دقائق سيرا على الأقدام , وبعد ذلك يمكن تناول وجبتك ، و اختيار طبق واحد فقط رئيسي وعليك اختياره بحكمة وتجنب الأطباق المقلية ، والتأكد من أنه طبق متوازن في الكربوهيدرات والبروتين

تناول السحور ضرورة قوية لنظام الريجيم في شهر رمضان

ترك تناول وجبة السحور يجعلك تشعر بالجوع في اليوم التالي ويضعف الجسم ويسبب زيادة الوزن بشكل غير مباشر، وأولا عليك تجنب الملح بشكل اساسي لتجنب العطش في اليوم التالي.

يجب تناول الكربوهيدرات مثل الخبز والحبوب الكاملة بدلا من الخبز الأبيض المكرر ، وينبغي أن يحتوي السحور ايضا على مصدر للبروتين مثل اللبن والزبادي والجبن أو البيض.

ممارسة الرياضة في رمضان وتجنب السكريات المصنعة

الصوم ليس عذرا للنوم طوال النهار بل يجب الحفاظ على المستوى المعتاد من النشاط اليومي وتجنب الشمس والحرارة، عد الافطار عليك ممارسة التمارين الرياضية لمدة من 15 : 30 دقيقة.

مما لا شك فيه أن الامتناع عن الحلوى يزيد من التخسيس فر رمضان وتحقيق نتيجة افضل في ريجيم شهر رمضان، ولكن من الصعب حرمان الانسان من الحلويات في رمضان ولذلك عليك تناول السكريات الطبيعية والاكثار من الفواكه والعسل وتجنب قدر المستطاع تناول الحلويات الرمضانية مثل القطايف والكنافة وتناولها بإعتدال وحاول الإكثار من الرياضة.