وصفات استخدام زبدة الشيا للعناية بتفتيح البشرة ونعومتها

وصفات استخدام زبدة الشيا للعناية بتفتيح البشرة ونعومتها
زبدة الشيا

وصفات استخدام زبدة الشيا للعناية بتفتيح البشرة ونعومتها: زبدة الشيا من المواد القوية التي استخدمت بكثرة في العناية بجمال المرأة ومواد التجميل والعناية الخاصة بها ويمكن الحصول عليها بسهولة ولها فوائد كبيرة خاصة في مجال تفتيح الجسم والبشرة، وتحتوي على عدد من الفيتامينات والمعادن سوف نتعرف على فوائد زبدة الشيا وكيفية استخدامها على البشرة وأجزاء أخرى من الجسم للتفتيح والعناية الكاملة.

وصفات استخدام زبدة الشيا للعناية بتفتيح البشرة ونعومتها
زبدة الشيا

زبدة الشيا للعناية بتفتيح البشرة

تستخدم زبدة الشيا لتفتيح الأماكن الداكنة سواء في البشرة أو الجسم مثل الكوعين والركب واليدين وغيرها، كما أن لها استخدامات أخرى في العناية بتلطيف الجلد ومنع الالتهابات وتهدئة الجلد من آثار الحروق والجروح، كما تستخدم لعلاج جفاف وخشونة وتشقق القدمين ومناطق مختلفة وخاصة في الشتاء. سوف نتعرف على وصفات تفتيح البشرة من خلال استعمال زبدة الشيا ومكونات أخرى.

وصفات زبدة الشيا

تفتيح البشرة: يتم من خلال خلط ملعقة من زبدة الشيا مع ملعقة من زيت الزيتون، ويتم فرده على البشرة مع التدليك ثم ترك الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة ثم يتم غسل البشرة بالماء الدافئ، ومع تكرار هذه الوصفة لمدة أسبوع إلى أسبوعين سوف نحصل على التفتيح القوى والمناسب لبشرتك.

الخلص من الترهل وشد البشرة : يتم من خلال خلط زبدة الشيا مع زيت السمسم ويتم دهن البشرة والتدليك المستمر بحركات دائرية لتفتيح المسام وتوغل الخليط في البشرة، ثم يترك عليها لمدة ثلث ساعة ثم يغسل الوجه بماء فاتر، ويتم تكرار هذه الوصفة يوميا لمدة شهر حتى نحصل على نتائج طيبة ودائمة.