وصفات الصبار الطبيعية للشعر والبشرة نضارة ونعومة تعرفي عليها

وصفات الصبار الطبيعية للشعر والبشرة نضارة ونعومة تعرفي عليها
الصبار

وصفات الصبار الطبيعية للشعر والبشرة نضارة ونعومة تعرفي عليها: الصبار من المواد القوية التي تدخل في مجالات العناية بالشعر والبشرة ، ويعتبر الصبار من أهم المنتجات التي تحمي الشعر من التلف وتساعد على التخلص من الكثير من مشاكل البشرة، ويدخل جل الصبار في كثير من الأقنعة التي تساعد على علاج تساقط الشعر، وتفتيح البشرة.

وصفات الصبار الطبيعية للشعر والبشرة نضارة ونعومة تعرفي عليها
الصبار

وصفات الصبار الطبيعية للشعر والبشرة

يمكن استخدام جل الصبار مع بعض المواد الطبيعية المختلفة للعناية بالشعر من التلف والتساقط والخشونة والتجاعيد، ويمكن وضع ملعقة من جل الصبار مع ملعقة من زيت الخروع للتخلص من التقصف، وانقسام الشعر من الأطراف ويتم تدليك فروة الرأس بالخليط وتركه على الشعر مدة نصف ساعة ثم يتم غسل الشعر، ومع تكرار هذه الوصفة مرتين أو ثلاث في الأسبوع يمكن الحصول على شعر قوي ولامع وخالي من التقصف، مع تطويل الشعر وسهولة تمشيطه. والتخلص من القشرة التي تعوق نمو الشعر خاصة مع الشعر الجاف.

الصبار للبشرة

يحتوي الصبار على مضادات الالتهاب التي يمكن من خلاله التخلص من حب الشباب ومن بعض الجروح السطحية، وحروق الشمس ، كما أنه يستخدم كمرطب للبشرة الجافة والتخلص من خشونة اليدين والكعبين، والكوع، وأيضاً عند تدليك البشرة به فإنه يساعد على تقليل التجاعيد وعلامات الشيخوخة والتقدم في العمر، يستخدم الصبار لتفتيح البشرة والتخلص من الاسمرار والهالات السوداء، ويخلصها من البثور والرؤوس السوداء.

وصفة الصبار للبشرة

يستخدم جل الصبار مع مطحون الشوفان لتقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميت، ويمكن خلط ملعقة من جل الصبار مع ملعقة من مطحون الشوفان، ووضعه على البشرة مع التدليك وترك الخليط على البشرة حتى يجف ثم غسله بالماء.