تبييض الأسنان في المنزل بـ 6 طرق مختلفة بمكونات طبيعية ستجعل أسنانك كاللؤلؤ من أول مرة

تبييض الأسنان في المنزل بـ 6 طرق مختلفة بمكونات طبيعية ستجعل أسنانك كاللؤلؤ من أول مرة
تبييض الأسنان في المنزل

الجميع يتمنى الحصول على أسنان كاللؤلؤ، ولكن للأسف بسبب إتباع بعض العادات السيئة يتحول لون الأسنان للأصفر، وفقدان بريقها الأبيض، بالإضافة إلى تراكم الطبقات الجيرية التي تتسبب في جعل الأسنان معرضة للكسر، والتخلخل، والتسوس، ويوجد بعض من المكونات الطبيعية التي تٌساعد في تبييض الأسنان واستعادة بريقها.

تبييض الأسنان في المنزل بـ 6 طرق مختلفة بمكونات طبيعية ستجعل أسنانك كاللؤلؤ من أول مرة
تبييض الأسنان في المنزل

تبييض الأسنان في المنزل

مبدئياً يجب الحرص على استعمال الفرشاة والمعجون في كل يوم، وخاصة بعد تناول الوجبات الثلاثة، بالإضافة إلى استعمال الخليط الطبي للتخلص من بقايا الطعام من بين ثنايا الأسنان، واستعمال غسول طبي لقتل البكتيريا المتسببة في خروج رائحة الفم الكريهة، وتسوس الأسنان، وفيما يخص التبييض نقدم لكم أفضل الوصفات لتبييض الأسنان منزلياً.

وصفة صودا الخبز لتبييض الأسنان

يتم وضع القليل من صودا الخبز بالإضافة إلى قطرات من بيروكسيد الهيدروجين ومزجهم معاً، ثم غمس الفرشاة في الخليط وغسل الأسنان بها على الأقل مرة واحدة بالأسبوع، ويجب عدم تكرارها أكثر من مرة بالأسبوع حتى لا تُصاب الأسنان بالالتهاب.

وصفة الفراولة لتبييض الأسنان

سنحتاج في تلك الوصفة استعمال الفراولة وصودا الخبز وعجنهم معاً ثم يتم تطبيقه على الأسنان وتركهم لمدة 5 دقائق ثم إزالتها بالماء الدافئ، وتكرر الوصفة لمدة مرتان بالأسبوع.

وصفة قشر الموز لتبييض الأسنان

مسح الأسنان باستعمال قشور الموز لأنه غني بالمواد الفعالة لتبييض الأسنان مثل البوتاسيوم، والمغنيسيوم، والمعادن، والتي تُساهم في تطهير الأسنان، والقضاء على البكتيريا والجراثيم.

وصفة خل التفاح لتبييض الأسنان

يتم عمل مضمضة باستعمال خل التفاح فهو قادر على إزالة البقع الداكنة بالأسنان، كما أنه يمكن مزجه بالقليل من معجون الأسنان، واستعماله كالمعجون أو تخفيفه بالماء، وبالتالي ستقضي على الاصفرار وقتل البكتيريا.

وصفة جوز الهند لتبييض الأسنان بالمنزل

يتم توزيع زيت جوز الهند على فرشاة الأسنان وتمريرها حيث أنه قادر على تبييض الأسنان، والقضاء على الاصفرار بطريقة رائعة، ولكن يجب المداومة على استعماله كل يوم للحصول على نتائج فعالة.

وصفة الفحم لتبييض الأسنان من المنزل

يتم الاستعانة في هذه الوصفة باستعمال الفحم النشط أو استعمال أقراص الفحم التي تُساهم في تبييض الأسنان، يتم خلطه مع القليل من معجون الأسنان، وغمس الفرشاة بها ثم مسح الأسنان بالفرشاة بالطريقة المعتادة لمدة دقيقتان، ثم شطفه بالماء.

ختاماً يجب التنويه إلى أن تبييض الأسنان يحتاج الابتعاد عن استعمال المشروبات التي تحتوي على الكافيين، والتي تتسبب في تحولها للاصفرار، بجانب تقويتها بالكالسيوم والفيتامينات التي تُساعد في تعزيز صحة الفم والأسنان.