5 وصفات تخسيس سهلة لإنقاص الوزن بشكل آمن وصحي بنتيجة مضمونة ستدهشك

5 وصفات تخسيس سهلة لإنقاص الوزن بشكل آمن وصحي بنتيجة مضمونة ستدهشك
وصفات تخسيس سهلة

لمن يبحث عن طريقة للتخلص من الوزن الزائد والدهون الكثيرة التي بالجسم نقدم لكم اليوم وصفات للتخلص من هذا الوزن الزائد والحصول على جسم ممشوق وصحي عن طريق وصفات الزنجبيل والليمون، لكن عليك الاهتمام بالتغذية الخاصة بك والحصول على نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، والحصول على الفيتامينات التي يريدها الجسم، كل ما عليك هو الصبر ووجود العزيمة للاستمرار.

5 وصفات تخسيس سهلة لإنقاص الوزن بشكل آمن وصحي بنتيجة مضمونة ستدهشك
وصفات تخسيس سهلة

وصفات تخسيس سهلة

وصفة الشوفان: المكونات: 3 ملاعق من الشوفان، 3 كوب مياه، ثمرة بصل، 3 ثمرات طماطم، ملح، فلفل، زيت زيتون.

طريقة التحضير:

  • أولاً تقومي بوضع الزيت على نار هادئة ثم تقومي بإضافة البصل المبشور له واتركيهم على النار لمدة لا تقل عن 3 دقائق.
  • ثانياً قومي بفرم الطماطم ويتم إضافتها إلى الخليط علي نار هادئة وإضافة الشوفان.
  • ثالثاً قومي بإضافة كل من الملح والفلفل وعندما يغلي الخليط قومي برفعه من على النار ويتم تناوله ساخناً.

يمكنك تناول العديد من المشروبات الساخنة، التي سنذكرها لكم، التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد، إذا كنت تفضل المشروبات.

المشروبات المركبة: يتم استخدام المشروبات المركبة للتخلص من الدهون والوزن الزائد وهذه المشروبات تكون عبارة عن مزيج من الفاكهة والزنجبيل والقرفة ويتم خلط جميع هذه المكونات وإضافتها مع ماء بارد ويتم وضعها في الثلاجة لمدة لا تقل عن 6 ساعات ويمكنك تناولها بعد هذه الفترة على مدار 24 ساعة بمعدل كل ساعة كوب من المشروب.

مشروب الشمر: يمكنك تناول مشروب الشمر صباحا حيث له أثر ملحوظ في حرق الدهون بالإضافة إلى أنه يعمل على زيادة الحرق ويعمل على تحسين الجهاز الهضمي.

الزنجبيل: بالتأكيد قرأت من قبل عن فوائد الزنجبيل في التخلص من الوزن الزائد وخاصة عندما تقوم بإضافة عصير الليمون له حيث أنه يعمل على زيادة معدل الحرق وبالتالي التخلص من الدهون.

الشاي الأخضر: يعمل الشاي الأخضر على إنقاص الوزن لما يحتويه من مواد مضادة للأكسدة تساعد على حرق الدهون ويفضل تناوله على الريق بشكل يومي للحصول على نتيجة جيدة.

وفي سبيل الوصول للوزن المثالي، يجب الاعتماد على نظام غذائي فعال، جنباً إلى جنب مع وصفات التخسيس سالفة الذكر، وفي السطور التالية نقدم لكم أنظمة غذائية مثالية تساعدك في إنقاص الوزن بطريقة صحية وآمنة.

نظام غذائي بزيت الزيتون للتخسيس

في هذا النظام الغذائي يتم الاعتماد على زيت الزيتون في طهي الطعام بالإضافة إلى الاعتماد على الخضراوات والفواكه وإمداد الجسم بالبروتينات مثل السمك واللحوم بالإضافة إلى المكسرات ومنتجات الألبان خالية الدسم، ويجب أيضاً منع الأطعمة المصنعة ويفضل منع السكر أو تقليله، ويكون هذا النظام عملي جداً للأشخاص الذين يريدون التخلص من الوزن الزائد وأيضاً مرضى القلب.

نظام غذائي نباتي للتخسيس

النظام النباتي هو الحل الأمثل لمرضى ارتفاع الكولسترول حيث أنه يعتمد على البقوليات مثل الفول والبذور بالإضافة إلى الخضراوات والمكسرات والفواكه ويتم استخدام السمن النباتي وبالتالي تنخفض نسبة الكولسترول بالدم بالإضافة إلى أنه يتم الابتعاد فيه عن اللحوم والبيض ومنتجات الألبان ولكن يمكن استخدام حليب الصويا كبديل لحليب البقر.