وصفات للبشرة الجافة للحصول على بشرة نضرة في ثلاثة أيام فقط

وصفات للبشرة الجافة للحصول على بشرة نضرة في ثلاثة أيام فقط

وصفات للبشرة الجافة نوفرها اليوم حيث أن البشرة الجافة تسبب لمن يمتلكها مشاكل كثيرة، حيث أنها ترجع لوجود زيوت طبيعية قليلة كما أنها تجعل الوجه غير جيد، ولذلك يتم البحث عن حل للبشرة الجافة ولن تجد أفضل من الوصفات الطبيعية التي تجعل البشرة رطبة.

وصفات للبشرة الجافة للحصول على بشرة نضرة في ثلاثة أيام فقط

وصفات للبشرة الجافة

  • الأفوكادو: يتم تحضير 2ثمرة من الأفوكادو مع 2ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة عسل نحل ، يتم تقطيع الأفوكادو والتخلص من البذر ويتم وضع الأفوكادو بإناء ومن ثم يتم هرسه ليصبح ناعم، ومن ثم يتم إضافة جميع المكونات وخلطها ويتم وضع الخليط على الوجه ومن ثم يتم تركه ربع ساعة ومن ثم يتم شطف الوجه وتكرر الوصفة مرتان بالإسبوع.

القهوة والبشرة الجافة

تعتبر القهوة من المواد الجيدة للتخفيف من جفاف البشرة فيتم العمل على إضافة ملعقة واحدة من القهوة المطحونة، ثم يتم إضافة ملعقة من المياه كبيرة الحجم، ويتم وضع الخليط على الوجه ومن ثم تدليك الوجه لمدة خمس دقائق وغسل الوجه وتكرر الوصفة 4 مرات بالإسبوع.

العسل لعلاج البشرة الجافة

يتم مزج ملعقتان من العسل الطبيعي مع ملعقة كبيرة من شاي الأخضر المجهز قبل الإستخدام ثم يتم خلطهما ومن ثم يتم توزيع الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة ثم يتم غسله بالماء ويتم عمل الماسك بصورة يومية للتخلص من جفاف البشرة.

زيت جوز الهند والبشرة الجافة

الزيوت الطبيعية تعرف بكونها مغذية للبشرة، ولذلك يمكنك تحضير وصفة رائعة لبشرتك الجافة، من خلال مزج نصف كوب زيت جوزهند مع 2 ملعقة من السكر وعصير ليمونة، ومن ثم يتم دهان الوجه بالخليط ثم يتم تركه ربع ساعة وغسله بالماء الفاتر للمحافظة على وجه رائع ورطب للغاية.