وصفات للتخلص من الحبوب للبشرة الدهنية والبشرة المختلطة في أسبوع

وصفات للتخلص من الحبوب للبشرة الدهنية والبشرة المختلطة في أسبوع

وصفات للتخلص من الحبوب نقدمها لكم حيث أن البثور أو الحبوب تعتبر من المشكلات الصعبة التي تعاني منها مختلف أنواع البشرة والتي يجب العمل على التخلص منها وهي تظهر نتيجة عدم وجود توازن برطوبة البشرة ولذلك يجب العمل على إتباع عدد من الوصفات التي تقلل من ظهور حبوب البشرة.

وصفات للتخلص من الحبوب للبشرة الدهنية والبشرة المختلطة في أسبوع

أفضل وصفات للتخلص من الحبوب

  • العسل: يعتبر العسل من المواد الغذائية الهامة للبشرة حيث أنه يحتوي على مضادات حيوية رائعة للبشرة والوصفة عبارة عن كوب كبير من الشوفان العادي ونصف كوب صغير من العسل ويتم مزج الخليط ومن ثم وضعه على البشرة لمدة ربع ساعة ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر ويتم تكرار الوصفة مرتان بالإسبوع.
  • النعناع للحبوب يتم عمل وصفة رائعة من النعناع من خلال 2 ملعقة من النعناع المفروم مع 2ملعقة كبيرة من الزبادي و2ملعقة من الشوفان ويتم طحن الشوفان ثم يتم وضع المكونات الأخرى والحصول على عجين ودهن البشرة بالخليط ومن ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر.
  • بياض البيض: يتم استخدام بياض البيض مع ملعقة صغيرة من عسل الطبيعي ومن ثم وضع المزيج للبشرة ويتم ترك المزيج حتى يجف ومن ثم غسله بالماء الفاتر ويتم تكرار هذه الخطوات مرة بالإسبوع .

الأولوفيرا لعلاج حبوب البشرة

يتم استخدام جل الأولوفيرا حيث عليك فتح ورقة الصبار وإستخراج الجل منها ثم وضعه على البشرة ربع ساعة ثم غسله بالماء ويمكنك تكرار الوصفة بصورة يومية للحصول على بشرة مثالية.

أوراق الريحان للبشرة

تعتبر من العلاجات الرائعة للبشرة حيث تخلص البشرة من الحبوب فيتم خلط أعواد الريحان بماء دافيء نصف ساعة ثم يتم دهن الوجه بالماء الناتج من خلال قطعة قطن نظيفه وترك الخليط على الوجه طوال الليل ثم غسل الوجه بالصباح.