وصفة تحضير السحلب السوري وطريقة عمله بنكهة مميزة!!

وصفة تحضير السحلب السوري وطريقة عمله بنكهة مميزة!!

طريقة تحضير السحلب، السحلب من المشروبات الساخنة التي يفضلها كثير من الناس وذلك لما يحتويه من مكونات تمد الجسم بالطاقة وأيضا بالسعرات الحرارية الضرورية للجسم حتى تمنحه الدفيء وتساعده على القيام بمهامه الضرورية.

وصفة تحضير السحلب السوري وطريقة عمله بنكهة مميزة!!

طريقة عمل السحلب

يتكون السحلب من كوب من اللبن الحليب السائل، مع ملعقة صغيرة من بودر السحلب، مع ملعقة كبيرة من السكر، مع ملعقة كبيرة من ماء الورد، مع ملعقة صغيرة من القرفة الناعمة.

طريقة تحضير السحلب

نقوم بوضع الحليب مع السكر ونقلب جيدا حتى ذوبان السكر ويتجانس الخليط مع بعضه وبعد غلي اللبن نقوم بوضع السحلب مع التحريك المستمر وبعد أن يغلى نضيف ماء الورد إليه ثم يترك قليلا ثم نرفعه من على النار ثم نضعه في الكوبيات الخاصة به ثم نقوم بعد ذلك بتزين الوجه كما نرغب ثم يقدم.

طريقة عمل السحلب السوري

يتكون السحلب السوري من 6 ملاعق من السكر، مع 2 كوب حليب كامل الدسم، مع ملعقة من الزبيب وجوز الهند، مع ملعقة صغيرة من القرفة، مع 6 ملاعق من السحلب، مع 2 ملعقة من حليب بودرة.

طريقة التحضير

نقوم بوضع الحليب على النار وضافا إليه السكر، ثم نقوم بعد ذلك بإضافة السحلب إلى الخليط ونقوم بتقليب المكونات مع بعضها البعض حتى يتم التجانس ونتركه حتى يتم الغليان وبعد أن ينضج السحلب نرفعه من على النار ونصبه في الأواني الخاصة به ثم نقوم بعد ذلك برش الزبيب مع القرفة مع جوز الهند على وجه السحلب ثم يقدم.