وصفة مغربية لتطويل الشعر بسرعة ومكونات بسيطة وسهلة

وصفة مغربية لتطويل الشعر بسرعة ومكونات بسيطة وسهلة

يعتبر الشعر الطويل من علامات جمال المرأة وذلك لأن تاج المرأة شعرها حيث يساعد على إبراز جمال المرأة وجاذبيتها ولكن في بعض الأحيان يتعرض الشعر لكثير من المشاكل التي تؤثر عليه مثل التقصيف والتساقط وأيضا ظهور القشرة ولحل هذه المشاكل توجد الكثير من الوسائل التي تساعد على تطويل الشعر ومن هذه الوسائل استخدام الوصفات المغربية الطبيعية التي تتوي على المواد الأمنة وسوف نقدم هذه الوصفات الأن.

وصفة مغربية لتطويل الشعر بسرعة ومكونات بسيطة وسهلة

وصفات مغربية لتطويل الشعر

البيض والعسل لتطويل الشعر

مكونات الوصفة: بيضة، مع ملعقتان صغيرتان من الحبق المفروم ناعما، مع نصف ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي.

طريقة التحضير الوصفة

نقوم بخلط البيض والحبق والعسل خلطا جيدا حتى نحصل على خليط متجانس ثم نضع هذا الخليط على الشعر ونغطيه بقبعة بلاستيكية ثم نتركه لمدة ربع ساعة ثم نغسل الشعر بالماء والشامبو.

طريقة المايونيز والعسل لتطويل الشعر

مكونات الوصفة: ملعقتان صغيرتان من زيت الزيتون ومن المايونيز، مع نصف ملعقة كبيرة من كل من اللبن الرائب، مع العسل الطبيعي، مع بيضة.

طريقة التحضير للوصفة

نقوم بخلط زيت الزيتون والمايونيز واللبن الرائب والعسل والبيضة مع بعضهم البعض خلطا جيدا ثم نضع هذا الخليط على الشعر ونقوم بتغطيته بقبعه بلاستيكية ونتركه لمدة ساعتين ثم نقوم بغسل الشعر بالماء والشامبو للتخلص من أثار رائحة البيض.

وصفة الحلبة والحناء لتطويل الشعر

مكونات الوصفة: أربع ملاعق من بذور الحلبة الطازجة، مع 100 جرام من الحناء، مع كوبان من الماء.

طريقة التحضير للوصفة

نضع الماء على النار ثم نضيف الحلبة ونتركه يغلي ثم نرفع الخليط من على النار ونصفيه من الماء ثم نضيف الحناء إليه ونقلبه جيدا لنحصل على خليط متجانس ثم نضع هذا الخليط على الشعر ونوزعه من الجذور إلى الأطراف ونغطيه بقبعة بلاستيكية ونتركه لمدة أربع ساعات ثم نغسل الشعر بالماء والصابون للتخلص من الحناء وبعدها نضع كريم مرطب عليه ونكرر الوصفة مرة كل أسبوع.