التخطي إلى المحتوى

كثيرا ما يلجأ الإنسان وخاصة الفتيات والسيدات للبحث عن اسرع رجيم أو ما يسمى بالرجيم القاسي السريع للحصول على قوام جذاب وممشوق أو القوام المنحوت وذلك من خلال نظام غذائي صارم يعمل على خسارة عدد من الكيلوجرامات في فترة زمنية قصيرة.

التفرقة ما بين السمنة وضبط القوام

ومن المعروف أن الشعور بزيادة الوزن أو السمنة مثير للإكتئاب والضيق وهو مصدر الكثير من الأمراض خاصة عند السيدات والتي غالبا ما تلجأ إلى الرجيم القاسي دون التفكير في الخطورة الناجمة عنه.

من المهم ملاحظة أننا نتحدث هنا في هذا المقال عن استخدام أنظمة رجيم سريع أو أنظمة غذائية قاسية لعلاج السمنة ولكن لا نتحدث عن التخسيس السريع بهدف التخلص من عدد قليل من الكيلوجرامات لا يتجاوز الـ 5 كيلوجرامات.

في حالة الرغبة في ضبط تناسق الجسم يمكن استخدام تلك الطرق التي السريعة شرط التأكد من المعلومة واستشارة الطبيب المختص.

الدافع وراء الرجيم السريع

غالبا الهدف من الرجيم السريع وأي نظام غذائي في فترة زمنية قصيرة – رجيم قاسي أو رجيم سريع – هو الحصول على مظهر جيد بسرعة.

وذلك عن طريق التخلص من الدهون وبمجرد البحث عن كلمة رجيم قاسي أو ريجيم سريع سوف تجد الكثير من الأنظمة الغذائية السريعة والقاسية والتي تعلن عن إمكانية التخلص من عشرة كيلوجرامات من الوزن في خلال أسبوع واحد وهكذا.

حقيقة النظام السريع أو الرجيم القاسي

كل تلك الأنظمة المعلن عنها غالبا عبارة عن أرقام غير حقيقية وهي – أنظمة الريجيم السريع – بالطبع لا تناسب جميع الأشخاص، وعلى فرض أنها أصابت تحقيق نتيجة مع شخص ما فليس بالضرورة أن تحقق نفس النتيجة معك أنت.

للأسف بسبب التطور التقني والتكنولوجي أصبح سهلًا على الجميع نشر الشائعات وتزوير الحقائق وأصبح كل إنسان قادرًا على مخاطبة فئات عديدة من الناس وبث معلومات كاذبة.

هنا افضل رجيم قاسي وهناك اسرع رجيم

أصبح اهتمام الكثير من المواقع الطبية والتي تهدف إلى جذب المشاهدين إليها أن تعلن عن اسرع طرق التخسيس.

وبسبب اهتمام الكثير من الأشخاص بالأنظمة الغذائية والرچيم والحصول على القوام المنحوت أصبح من الطبيعي إنتشار التجارب الشخصية والنصائح غير المتخصصة والتي تهدف غالبًا للنصح والإرشاد إعتمادًا على المعلومة غير الموثقة.

اسرع رجيم قاسي و سريع وسهل

وهنا من خلال موقع النيل الإخباري وفي وسط ذلك الزخم من المعلومات والنصائح نجتهد أن لا تضيع الحقيقة والنصيحة المعتمدة على الأسس العلمية الصحيحة.

وهنا نقول أن كل إنسان يعاني من السمنة عليه أن يستشير طبيب متخصص والتوجه مباشرة للثقات من الأطباء الأكفاء المعتمدون.

الطبيب يعرف افضل

لا بد من معرفة أن كل جسم له طبيعة خاصة في تأدية العمليات الحيوية وفي سرعة حرق الطعام وفي سلاسة وتتابع النظام الهضمي والمناعي.

وهناك أشخاص طبيعيين يعانون من التحسس من مواد مثل المكسرات أو نوع معين من السمك أو ما إلى ذلك.

لذلك لكل فرد وكل جسم هناك نظام رجيم سريع وقاس متاح له لتحقيق افضل نتائج وربما ينتج عن أي ريجيم غير مناسب كارثة أو دمار للجسم بل لربما كان سبب في مرض أو تدهور الصحة.

افضل رجيم قاسي أو اسرع رجيم

التوجه للطبيب المختص, والقيام بعمل العديد من الفحوصات الخاصة بسرعة الحرق واختبارات التحسس والفحوصات اللازمة حتى يتم تشخيص الحالة الطبية.

اسرع و افضل ريجيم هو النظام الغذائي الصحي والسليم الذي يضمن التخلص من الدهون مع الحفاظ على صحة الجسم.

الاساس في الرياضة

الحقيقة الأكيدة أن الرياضة هي أساس الحصول على القوام المثالي، وليس أي رجيم وهذا يعني أن الرياضة هي الوسيلة الأقصر والأكثر وضوحًا.

لابد من التاكيد أيضا على أن الرياضة جزء أصيل من أي نظام غذائي متبع معلوم حتى الآن وأن بذل الجهد والنشاط البدني هو الطريق الصحي للحفاظ على قوام رياضي صحي وكذلك للحصول على القوة واللياقة البدنية.

والرياضة مفيدة جدا لتنشيط الدورة الدموية والأعصاب والعضلات وتنظيم حركة الأمعاء وهي مفتاح الحياة السليمة.

الرچيم القاسي السريع

يتم الترويج لبرامج رجيم سريع أنها الحل السحري لمشكلة السمنة وزيادة الوزن المفرط، والحقيقة هي أن الرجيم السريع يعتمد على منع الجسم من الحصول على السكريات والحلويات والنشويات والكربوهيدرات التي كان يعتاد الحصول عليها والاعتماد على البروتين الصافي وبعض الألياف والرياضة للحصول على نتائج سريعة.

ومن الضروري أن تلاحظ أن أي نظام رجيم قاسي يأتي مع تعليمات واضحة بعدم تكرار النظام لفترة أطول من الأسبوع.

اخطار الريچيم القاسي

التوقف المفاجئ عن بعض العادات يسبب :

  • الشعور بالإعياء الشديد
  • الضعف في التركيز
  • الأرهاق المتواصل
  • الصداع النصفي
  • انخفاض في الضغط
  • إنتكاسة وقد يكتسب الجسم أضعاف الوزن المفقود مرة أخرى

الريجيم القاسي أو السريع أحد أهم أسباب :

  • ضعف المناعة
  • الصداع المزمن
  • أمراض القلب
  • الإعياء المتواصل
  • اضطراب عام في الجسم

قد تسبب بعض أنظمة رجيم الموز أو الأنظمة الكيميائية خلل هرموني يؤدي إلى عدم إنتظام الدورة الشهرية عند الفتيات، وضعف الخصوبة عند الرجال.

صحتك أمانة

قد يكون المظهر العام هام جدا ولكن, الصحة النفسية والجسمانية أهم, وصحتك أولى بالرعاية.

الحفاظ على ممارسة الرياضة – وخاصة رياضة المشي – أفضل عادة للحفاظ على صحة سليمة وقوام رشيق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *